تابعنا على فيسبوك

    
    خامس الذوادي: اهدار للمال العام بمهرجانات ولاية بنزرت... واهمال لفناني الجهة خامس الذوادي: اهدار للمال العام بمهرجانات ولاية بنزرت... واهمال لفناني الجهة

    خامس الذوادي: اهدار للمال العام بمهرجانات ولاية بنزرت... واهمال لفناني الجهة

    By عبدالحفيظ حساينية / موسيقى / الجمعة, 07 آب/أغسطس 2020 10:49
    في نظرة لبرمجة مهرجان ماطر الصيفي لاحظنا ان هذه المدينة الصغيرة تحتضن مهرجانين متوازيين الاول تنظمه جمعية المهرجان بماطر والثاني بتنظيم هيئة مهرجان ماطر يديرهما كل من عاطف العجاني وجلول الحوفي.
     
    ومن الغرائب التي يمكن توقعها نجد عروضا تقدم من المهرجانين في وقت وجيز مثل عرض "تونس الاعماق" للفنان عبدالله الذوادي وبتقصينا في تفاصيل هذه البرمجة علمنا انه عرض مدعوم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية التي يديرها السيد شكري التليلي، وهنا يطرح سؤال ما الجدوى من برمجة نفس العرض مرتين في نفس المنطقة في وقت وجيز؟ الا توجد عروض اخرى يمكن برمجتها؟ بل تفطنا ايضا لبرمجة عرض الشاب بشير مرتين بنفس الطريقة... ويعتبر هذا سوء تصرف، ان لم نصفه بإهدار للمال العام في ظل اقصاء واضح لأبناء الجهة الذين عبروا عن عدم رضائهم على هذه البرمجة واستبعادهم من مهرجاني ماطر.
     
    من بين الفنانين الأصيلين مدينة ماطر اتصلنا بالفنان خامس الذوادي الذي يعتبر الفنان الوحيد تقريبا في ولاية بنزرت برصيد محترم من الانتاجات الخاصة واكد لنا تذمره من عدم برمجته في مدينته الام رغم تقديمه لملف للحصول على عروض ولم يحصل سوى على الوعود لتصدر البرمجة ولا يتصل به احدا من الجهتين المنظمتين في ماطر ولا من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ليتأكد ان المهرجانات في ولاية بنزرت تبرمج بالمحسوبية اذا اسبقنا حسن النية طبعا.
     
    وهنا طرح الذوادي تسائلا عن الطريقة المثلى للحصول على عروض في جهته صحبة العديد من فناني بنزرت... واكد انهم سيتابعون هذا الاشكال بدقة... وسنتصل بهيئة مكافحة الفساد واذا تطلب الامر سنصل الى اعلى هرم في السلطة.
     
    وبدورنا نتسائل: الا يتابع والي الجهة السيد محمد قويدر الحركة الثقافية في ولاية بنزرت؟ 
     
    وهل تراقب وزارة الشؤون الثقافية برمجة المهرجانات التي تضخ لها اموالا طائلة؟
    نقاط استفهام كبيرة تنتظر اجابات
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.