تابعنا على فيسبوك

    
    العاصمة الصينية تحتضن منتدى القمة العالمية للبث السمعي البصري

    العاصمة الصينية تحتضن منتدى القمة العالمية للبث السمعي البصري

    By / سينما / السبت, 21 تشرين2/نوفمبر 2020 23:10

    افتتح مدير مكتب راديو وتلفزيون بلدية بكين، "يانغ شو" "منتدى القمة العالمية للبث السمعي البصري " أعماله، الجمعة 20نوفمبر2020 وألقى كلمة الافتتاح وأوضح خلالها ان مدينة بكين بصفتها المركز السياسي و الثقافي و التبادل الدولي و الابتكار العلمي والتكنولوجي في الصين ، هي أيضًا مركزا للتخطيط الإبداعي الإبداعي السينمائي والتلفزيون الصيني والإنتاج والترويج والتوزيع والاتصال وتصنيع المعدات.

    وقد انتظم "منتدى القمة العالمية للبث السمعي البصري " في قاعة المؤتمرات السمعية البصرية الدولية ببكين برعاية مكتب راديو وتلفزيون بلدية بكين ومشاركة قناة الصينية العربية.

    ويتزامن "منتدى القمة العالمية للبث السمعي البصري " مع موضوع المؤتمر "السمعي البصري يغير الحياة ، والثقافة تقود المستقبل" ، مع التركيز على سرد القصص الصينية ، وتعزيز التبادل الثقافي الخارجي، والحوار الحضاري متعدد المستويات.

    وقد حضر الحفل

    وشارك في هذا الحدث مسؤولون من سفارات البلدان الأوروبية والأفريقية والشرق الاوسط لدى الصين ، وممثلو قناة الصينية العربية و المؤسسات والشركات السمعية البصرية الصينية والأجنبية ووسائل الإعلام الرئيسية و خبراء في المجال السمعي البصري وشخصيات بارزة في مختلف الأوساط.

    كما انتظم "موسم معرض بكين للأفلام والمسلسلات التلفزيونية المتميزة الموجهة للخارج"، "المعرض السمعي البصري السحابي" في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط لتسهيل التبادلات السمعية والبصرية الدولية بشكل مشترك ، وتعزيز التفاهم المتبادل ، لتقديم مساهمات جديدة للتبادلات الثقافية الصينية الأجنبية والتحاور الحضاري المتعدد المستويات.

    ومن خلال معرض بكين لبث الأعمال الدرامية السينمائية والتلفزيونية المتميزة الموجهة للخارج تم عرض إنجازات التواصل و النشر الدولي لمسلسلات بكين السينمائية والتلفزيونية المتميزة لبكين بواسطة أساليب عرض متقدمة و مختلفة.

    كما تم إنشاء رابطة بكين للتعاون السمعي البصري الخارجي، وتوقيع مذكرات التعاون الاستراتيجي و الانتاج السينمائي والتلفزيوني الصيني والأجنبي، وتنظيم المنتديات وعقد قمم عالية المستوى ونقل تجربة الخبرات السمعية البصرية.

    وقد تناول النقاش بشكل مشترك التعاون الشامل والمتعمق في المجال السمعي البصري لمد جسور التواصل بين الجماهير الصينية والأجنبية، وتسهيل التبادلات الثقافية الدولية، وتقديم مساهمات جديدة للحوار الحضاري متعدد المستويات.

    وقد أصبح "موسم معرض بكين للأفلام والمسلسلات التلفزيونية المتميزة الموجهة للخارج " كحدث سنوي للتبادل الثقافي الرفيع المستوى في بكين بين الصين والدول الأجنبية، منصة تبادلية سمعية بصرية مهمة للتعاون التجاري والتنمية في الصناعة السمعية البصرية بين الصين والدول الأجنبية بعد سنوات من التطوير، وستستمر في لعب دورها في المستقبل وتقديم خدمات الاتصالات السمعية والبصرية بشكل مطرد لجميع الدول الصديقة للصين.

    وفي السنوات الخمس الماضية، حقق "موسم معرض بكين للأفلام والمسلسلات التلفزيونية المتميزة الموجهة للخارج " نتائج مثمرة وذلك من خلال العمل على نشر "قصص الصين وبكين" بشكل أفضل.

    في عام 2015، تم إطلاق موسم جديد لمعرض البث الموجه للخارج من العاصمة البريطانية لندن وتم إدراجه ضمن قائمة إنجازات زيارة الرئيس شي جين بينغ إلى المملكة المتحدة في تلك السنة.

    وقد وصلت هذه المعارض المتميزة إلى كل من المملكة المتحدة وروسيا وغانا والأرجنتين ودول أخرى، حيث تم عرض المئات من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية، وأصبحت منصة هامة للتعاون التجاري والتنمية المربحة التي تجمع مدينة بكين بصناعات السينما والتلفزيون في العالم.

    كما سيدخل الموسم من هذا المعرض أيضا إلى العالم العربي وذلك عبر القناة الصينية العربية، ليبني بذلك منصة جديدة للتبادلات والتعاون بين بكين والدول العربية في مجال صناعة السينما والتلفزيون.

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.