تابعنا على فيسبوك

    
    الحمّامات: دورة تكوينية سينمائية أولى للعاملين بدور الثقافة الحمّامات: دورة تكوينية سينمائية أولى للعاملين بدور الثقافة

    الحمّامات: دورة تكوينية سينمائية أولى للعاملين بدور الثقافة

    By منصف كريمي / سينما / الجمعة, 27 تشرين2/نوفمبر 2020 10:26
    في إطار تنفيذ برنامجها الثقافي الخاص بالبرنامج الوطني "مسالك الفنون "وبالشراكة مع المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف وبالتعاون مع جمعية مخرجي الأفلام التونسية والجامعة التونسية للسينمائيين الهواة والجامعة التونسية لنوادي السينما تتواصل الى حدود يوم 29 نوفمبر الجاري فعاليات الدورة التكوينية السينمائية الأولى التي تنظمها الإدارة العامة للعمل الثقافي منذ يوم 26 نوفمبر الجاري بأحد النزل  بمدينة الحمامات.
     
     
    وتعدّ هذه الدورة التكوينية حسب ما أفادتنا الاستاذة منيرة بن حليمة المديرة العامة للعمل الثقافي بوزارة الشؤون الثقافية"امتدادا لتكوين العاملين بدور الثقافة في مجال السينما وتتمة لحلقات التكوين بالمؤسسات الثقافية في عدّة مجالات كتشغيل وصيانة وتعهد المعدات الرقمية للعرض السينمائي والإضاءة والضوء وذلك تحت اشراف عدد من المختصين في مجال السينما والصورة وتنمية القدرات في مجال حقوق التأليف والحقوق المجاورة".
     
    وبهدف تحقيق الاهداف سالفة الذكر يتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية عددا  الورشات منها ورشة لمصنف السمعي البصري و حقوق المؤلف و ورشة كتابة السيناريو و ورشة الإخراج السينمائي وورشة التركيب السينمائي و ورشة التصوير السينمائي و ماستر كلاس حول البرمجة السينمائية وخلق المبادرة تحت اشراف عدد من الأساتذة في مجال السينما على غرار المخرج مختار العجيمي، المخرج عبد الله يحي، الأستاذ محمد بن طبيب، المخرج مروان المؤدب و الاستاذ صابر بن رحومة.
     
    وقد أفتتحت أشغال هذه الورشة اليوم 26 نوفمبر الجاري بـ Master Class حول المصنف السمعي البصري و حقوق المؤلف ثم Master Class حول البرمجة السينمائية وخلق المبادرة. 
     
    واليوم 27 نوفمبر الجاري يكون موعد المشاركات والمشاركين في هذه الدورة التكوينية  مع ورشة كتابة السيناريو وورشة الإخراج السينمائي وورشة التركيب السينمائي وورشة التصوير السينمائي ثم انتظمت في الفترة الليلية ورشة تحليل الأفلام التي توّجت بتقديم عدد من العروض السينمائية ونقاشها.
     
    ويكون الموعد يوم 28 نوفمبر الجاري مع ورشة كتابة السيناريو وورشة التصوير السينمائي وورشة التركيب السينمائي وورشة الإخراج السينمائي لتكون السهرة مع ورشة تحليل الأفلام مع  تقديم عدد من العروض السينمائية ونقاشها.
     
    وتختتم الدورة يوم 29 نوفمبر الجاري مع ورشة تحليل الأفلام و تقديم منتجات هذه الدورة التكوينية من العروض السينمائية المنتجة ونقاشها.
     
     
    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.