تابعنا على فيسبوك

    
    النقابة الاساسية للمهن الموسيقية تدخل على الخط في قضية خامس الذوادي وبشير اللقاني النقابة الاساسية للمهن الموسيقية تدخل على الخط في قضية خامس الذوادي وبشير اللقاني

    النقابة الاساسية للمهن الموسيقية تدخل على الخط في قضية خامس الذوادي وبشير اللقاني

    By خاص / موسيقى / الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2021 11:25

    في دردشة خاصة مع الفنان التونسي خامس الذوادي الذي تحدث مؤخرا في اكثر من محطة اذاعية حول موضوع الاستيلاء على احدى أغانيه من طرف فنان آخر، وأكد هذا الاخير انه يحتكم على عقد شرائها من نفس الشاعر في اتصال بين الفنانين.

     

    وأكد خامس الذوادي ان الشاعر بشير اللقاني ابتاعه كلمات اغنية بتنازل منذ سنة 2006 وسجلها وبثها في الاذاعات المحلية وموجودة على اليوتوب منذ فترة، تفاجئ بوجودها على اليوتوب بصوت فنان آخر ولحن مغاير.

    وقال الذوادي انه وقع اتصال هاتفي ثم لقاء بينه وبين السيد وليد محمد الزواغي عن النقابة الاساسية للمهن الموسيقية وتحادثا في الموضوع وطمأنه ان النقابة ستبذل قصارى جهدها لانصافه.

    من واجب النقابة الاساسية للمهن الموسيقية تبني مثل هذه المواضيع والاشكاليات لحماية منظوريها من السرقة الادبية والفنية في غياب قوانين تحمي الملكية الفنية إما بالحسنى بين الفنانين أو الالتجاء للقضاء بسبب تواصل غياب القانون الاساسي للفنان في تونس.

    على الفاعلين في الميدان الثقافي الفني الالتزام بالأخلاقيات البديهية للمهنة لتجاوز مثل هذه الاشكاليات التي لا تشرف أحدا كما وجدت النقابة الأساسية للمهن الموسيقية نفسها في اختبار صعب لفض اشكال بين اهل الفن ليس الأول من نوعه.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.