حزيران/يونيو 26, 2022
 

 

 



انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان قابس "سينما وفن"

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان قابس "سينما وفن" انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان قابس "سينما وفن"

في أجواء احتفالية وبحضور العديد من الوجوه السينمائية البارزة من تونس والخارج، انطلقت الجمعة 6 ماي بقاعة "لاغورا" بمدينة قابس، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان "قابس سينما فن"، التي تتواصل من 06 إلى 12 ماي الجاري.

وتم خلال الحفل الافتتاحي لهذا المهرجان تقديم أقسام هذه التظاهرة السينمائية الكبرى ومختلف الأافلام التي ستشارك في مسابقتيها الرسميتين. وستشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة العربية لهذا المهرجان 10 أفلام ومثلها في مسابقته الرسمية الثانية المخصصة للأفلام القصيرة. وتتميز هذه الدورة باشتمالها على 26 فيلما تعرض لأول مرة.

كما سيتم في هذه الدورة عرض 19 عملا في فن الفيديو "الكازما"، و09 أفلام عالمية من مصر والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وإيطاليا وألمانيا، إضافة إلى عرض 12 فيلما بتقنية الواقع الافتراضي التي تجمع بين الصورة والتكنولوجيا ضمن تقنية تحاكي الوجود المادي للمشاهد في بيئة يتم إنشاؤها بواسطة البرمجيات.

وسيكون لجمهور هذا المهرجان لقاء مع رئيسته الشرفية، هند صبري، وذلك في نطاق قسم "تعالى شوف"، ستشاركهم فيه مشاهدة فيلم "الأرض" ليوسف شاهين، وفيلم " البداية" لصلاح أبو سيف، فضلا عن عرض لفيلم "غدوة" بحضور مخرجه الممثل ظافر العابدين.

وفي إطار قسم "سينما الأرض"، سيتم تقديم مجموعة من الأفلام الروائية والتسجيلية التي تتمحور حول علاقة الإنسان بالأرض في كل تجلياتها، في إطار مجهود ترمي من خلاله هية المهرجان إلى التحسيس بالإشكاليات البيئية واستكشاف تجارب عالمية تساعد على إيجاد حلول للوضعية البيئية بجهة قابس.

كما ستشتمل الدورة الجديدة لهذا المهرجان على قسم "كا أوف"، وهو قسم مخصص للفنانين التونسيين الناشئين، تتمثل مهمته في اكتشاف المواهب الجديدة في فن الفيديو.

ومن بين الأقسام الجديدة في هذا المهرجان، قسم "وعود" الذي يسلط الضوء على مجموعة من الأفلام القصيرة لطلبة أو لصناع أفلام مبتدئين تونسيين، تكون تجاربهم السينمائية واعدة.ويتضمن برنامج الدورة الجديدة لمهرجان "قابس سينما فن"، فقرة "ماستر كلاس"، مع غسان سلهوب، وفقرة "ماستر كلاس" حول فن الفيديو، بالإضافة إلى معرض لتاريخ كرة القدم بقابس، وحلقة نقاش حول السينما وفن الفيديو.

 

اخر التغريدات

بنعروس: تفكيك شبكة لترويج المخدرات وإيقاف 5 أشخاص. على إثر توفر معلومات لدى الفرقة المركزية لمكافحة https://t.co/ODEHqW0UIN
بلدية تونس تندّد بحملات التشويه وتقاضي المتورطين. نفت https://t.co/yA4NOrOf5i
أحمد العكايشي يتسبب في أزمة بين فريقي النجمة والعهد اللبنانيين. شن رئيس نادي النجمة https://t.co/cAJSNOV9yG
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

 قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها

ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها

يعود للحياة بمعجزة: مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة 

شريفة بوعائشة أكبر الناجحين في باكالوريا 2022.. تبلغ من العمر 54 سنة

يقطع الكهرباء على كامل قريته ليلتقي حبيبته سرا

سويدية عمرها 103 أعوام تحطم الرقم القياسي للقفز الثنائي بالمظلة

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها