All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

حمام سوسة- ركح مفتوح للمواهب الشابة بدار الثقافة علي الدوعاجي

Written by  قسم التحرير
تاريخ النشر: 25 كانون2/يناير 2018
110 times
Rate this item
(0 votes)
حمام سوسة- ركح مفتوح للمواهب الشابة بدار الثقافة علي الدوعاجي حمام سوسة- ركح مفتوح للمواهب الشابة بدار الثقافة علي الدوعاجي
تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة تنطلق يوم السبت 27 جانفي 2018 في الساعة الخامسة مساءً تظاهرة طريفة بدار الثقافة علي الدوعاجي بحمام سوسة تحت عنوان "ركح مفتوح للمواهب الشابة" وذلك أيام 27 و 28 و29 و30 جانفي الجاري.

حيث سيكون حفل الافتتاح مع عرض موسيقي بعنوان "الغنجة". هذه الفكرة الطريفة والجديدة اشتغل عليها القائمون على دار الثقافة بحمام سوسة لمدة طويلة وأعدّوا لها بشكل جيّد حتى تستقيم تظاهرة كبرى تجمع أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة في تعبيرات فنيّة متنوّعة حيث تحضر الموسيقى والرقص والتمثيل والإخراج السينمائي وكتابة السيناريو والشعر و"الصلام"، وشكّل المنظمون لجنة تحكيم تتكون من مبدعين في عديد الاختصاصات وهم راضية الشهايبي والصادق عمار ووسيم الشاهد ورشدي بلقاسمي وحمزة بلحاج. وقد قام المنظمون قبل فترة بالإعلان عن "كاستينغ" لاختيار المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقات، وشارك عدد كبير من الموهوبين في مختلف الفنون فاق عددهم 260 مشاركا بين مشاركات فردية وجماعية، ما جعل مهمّة لجنة الإختيار صعبة وليكون الاختيار في النهاية على أكثر من 60 مشاركا فضلا عن مجموعات ودور ثقافة سيتنافسون على جوائز التظاهرة. وفي برنامج التظاهرة مسابقة في إنتاج الشريط القصير الوثائقي والروائي والتجريبي بمشاركة 18 شريطا، وفي البرنامج أيضا مسابقة الغناء والعزف المنفرد وضمن مجموعات ومسابقة في الشعر الفصيح باللغتين العربية والفرنسية والشعر باللهجة العامية و"SLAM" ومسابقة في الرقص الفردي والثنائي والجماعي ومسابقة أخرى في فنّ المنولوغ. يوم الثلاثاء 30 جنفي 2018 في الساعة السادسة مساء يتمّ تقديم التقرير النهائي للجنة التحكيم والإعلان على النتائج وعرض موسيقي بعنوان "في نهار" لمجموعة ياسين مزقو وتكريم الفنان فهمي الرياحي.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction