All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

في قلب المتصوف- عبير النصراوي تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمعهد الثقافات الإسلامية

Written by  خاص / حصري
تاريخ النشر: 11 تشرين1/أكتوير 2017
1450 times
Rate this item
(0 votes)
في قلب المتصوف- عبير النصراوي تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمعهد الثقافات الإسلامية في قلب المتصوف- عبير النصراوي تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمعهد الثقافات الإسلامية

باريس- احتفاء بالمولد النبوي الشريف تقدم الفنانة العربية المتألقة عبير النصراوي عرضها الموسيقي "في قلب المتصوف" بمعهد الثقافات الإسلامية بباريس مساء الجمعة 1 ديسمبر ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

يرافق عبير النصراوي في هذا العرض عازف العود المقيم ببلجيكا مفضل عظوم وعازف الإيقاع التونسي محمد عبد القادر الحاج قاسم و عازف البيانو البلجيكي سيباستيان ويلمانس و كورال فاريا فوتشي  Varia Voce بقيادة آغات بيولاس َAgathe Bioulès.

كانت المدير الشرفية لمعهد الثقافات الإسلامية وهي الفرنسية ذات الأصول الجزائرية بريزة خياري (عضو في مجلس الشيوخ) قد حضرت أول حفل للمشروع بمعهد العالم العربي وحرصت على برمجته.

و قالت بريزة خياري: "عندما حضرت هذا العرض شعرت بفخري بالانتماء إلى هذه الثقافة وأطمح أن يحس ذوونا في باريس بهذا الفخر في هذه الفترة الصعبة للمسلمين في فرنسا".

"في قلب المتصوف" في محتواه مزج متناغم بين الإنشاد الديني الإسلامي والترانيم المسيحية وتغني المجموعة بالعربية و قطعا باللاتينية والفرنسية القديمة تجتمع كلها حول التوحيد في خشوغ كبير.

يجدر الذكر أن عبير النصراوي تصورت هذا العرض بعد الاعتداءات الإرهابية على فرنسا وموجات العنف التي يدأت تتعرض لها الجالية المسلمة في خلط بين الإرهاب والإسلام واختارت أن تقدم عرضا يدعو إلى المحبة طريقها في ذلك فلسفة التصوف التي تقوم على مبدإ المحبة ومن المتوقع أن يقدم هذا العرض في أكثر من بلد آخر لما يحمل محتواه من معاني تدعو إلى التعايش والتآخي.

في قلب المتصوف عن فكرة للفنانة عبير النصراوي وتنفيذ موسيقي لمفضل عظوم، مقطوعات موسيقية من التراث الصوفي الإسلامي تتراوح بين المغربي العربي واليمن ومصر وبلاد الشام إضافة إلى التراث التركي الذي تؤدي منه عبير مقطوعة باللغة التركية وعربت نص مقطوعة أخرى.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction