All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

سادس سهرات الدورة 22 لمهرجان المدينة بصفاقس الدولي كانت ناجحة و متميزة على جميع المقاييس

Written by  فاروق اللوز
تاريخ النشر: 25 أيار 2018
290 times
Rate this item
(0 votes)
سادس سهرات الدورة 22 لمهرجان المدينة بصفاقس الدولي كانت ناجحة و متميزة على جميع المقاييس سادس سهرات الدورة 22 لمهرجان المدينة بصفاقس الدولي كانت ناجحة و متميزة على جميع المقاييس

أول المساهمين في نجاح السهرة جمهور ذهبي غصت به مدرجات مسرح المركب الثقافي محمد الجموسي وحضر بكثافة لمتابعة عرض "الحضرة "بقيادة احد أبناء الجهة "مرشد بوليلة".

حسب تقديرات المنظمين فالحضور تجاوز ال500 متفرج لم ينقطع عن التفاعل و الرقص و التصفيق سبقه ازدحام كبير قبل انطلاق العرض.جمهور بدا نسائيا و شبابيا و عائليا أثر على الأجواء ايجابيا مما جعلها أكثر دفئا و حميمية.

حمل فريق "الحضرة"الحاضرين الى رحلة روحانية على امتداد ساعتين ونصف انتشوا من خلالها عبر مقطوعات من أشهر معزوفات الموسيقى الصوفية الضفاقسية ممزوجة ببعض الالات الغربية المعروفة على موسيقى الروك كالغيتار و الباتري و بعض الالات الأمازيغية التي أَظفت ايقاعا أكثر انفتاحا  وقد زادها جمالا اللوحات الفنية الكوريغرافية من الأعلام  المرافقة لها والجانب التقني والإضاءة المدروسة جيدا.

مراوحة بين المدائح والأذكار من "سيدي بولبابه" يا بوعكازين " و"يا بلحسن الشاذلي " بتوزيع جديد متطور يتماشى مع العصر لمختلف أجيال الجماهير الذين ألهبت حماسهتم الفضاء وبلغ البعض منهن حد "التخميرة" بالتوازي مع عروض التي تضمنتها اللوحات الجماعية المؤثثة للعرض.

متعة الفرجة في عرض البارحة كانت نتاج طرفين شديدا التكامل  أو بالأحرى مشهد أفقي متناسق يتكون من فريق الحضرة على ركح المسرح ليمتد الى مشهد الجمهور الذي زاد العرض جمالا عبر  مساهمته في نجاح السهرة ومرافقته أعضاء فريق الحضرة بالغناء و الرقص المتواصل والحماس الذي لم يتوقف  على امتداد أكثر من ساعتين فكانت سهرة ناجحة فنيا وتنظيميا وكان فعلا جمهور مهرجان المدينة بصفاقس جمهورا رائعا.

فاروق
 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction