All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

نشطاء مغاربة يدعون صابر الرباعي لمقاطعة مهرجان "موازين"

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 06 حزيران/يونيو 2018
100 times
Rate this item
(0 votes)
نشطاء مغاربة يدعون صابر الرباعي لمقاطعة مهرجان "موازين" نشطاء مغاربة يدعون صابر الرباعي لمقاطعة مهرجان "موازين"

دعا عدد من النشطاء المغاربة الفنان التونسي صابر الرباعي إلى مقاطعة مهرجان موازين، الذي قال إنه يساهم في تبذير أموال الفقراء في البلاد.

وكتب عدد من النشطاء المغاربة تعليقات على صفحة الرباعي يحثونه فيها على عدم المشاركة في المهرجان، وكتب سعيد الهامة مخاطبا الرباعي «أنت فنان محترم. وأنا مغربي أدعوك إلى عدم حضور مهرجان موازين لأنك ستغني على معاناة الفقراء، وستأخد أموالا على حسابهم، نحن أحوج منك إلى هذه الأموال، لهذ أدعوك بكل احترام وتقدير إلى عدم الحضور ﻷننا نعيش حملة مقاطعة شعبية بسبب الفقر والغلاء، ويؤسفني أن أخبرك أنني غائب عن سهرتك ولدينا الثقة الكاملة في حضرتكم أنكم ستدعموننا بعدم تلبية طلبهم».

وكتبت ناشطة تدعى نعمة قائلة «ﻻ ﺗﺄﺗﻲ ﻟﻠﻤﻐﺮﺏ ﻷﻧﻚ ﺳﺘﻐﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺎﻧﺎة ﻛﻞ ﻣﻮﺍﻃﻦ ﻓﻘﻴﺮ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻠﺪ، ﻭﺳﻮﻑ ﻳﺘﻢ ﺍﻋﻄﺎؤﻙ ﺛﻤﻦ ﻋﺮﺿﻚ ﻣﻦ ﺟﻴﻮﺏ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺀ ﻭﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺟﻮﻋﻬﻢ ﻭﻋﻄﺸﻬﻢ ﺳﻨﻘﺎﻃﻌﻚ ﻭﻧﻘﺎﻃﻊ حفل ﻣﻮﺍﺯﻳﻦ».

وقال نور الدين الزرود: «ﻳؤﺳﻔﻨﻲ ﺍﺧﺒﺎﺭﻛﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺳﻴﻘﺎﻃﻊ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ موازين لهذه السنة، ﻭالذي وﻋﺪكم ﺑأﺩﺍء أﺟﺮ يقدر بعشرات ملايين السنتيمات ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺣﻀﻮﺭﻛﻢ، ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻜﻮﻧﻨﺎ ﻧﻌﻴﺶ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﺍﻟﻐﻼء، ﻭﺗﻠﻚ أﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍء ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻛﻴﻦ، ﻭﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ أنكم ﺳﺘﺪﻋﻤوننا، ﻭﻟﻦ ﺗﻘﺒلوا ﺩﻋﻮﺗﻬﻢ، لأﻧﻪ لن ﻳﺸﺮﻓكم أﻛﻞ أﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍء والمساكين ﻭﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺑكم ﻣﺴﺘﻘﺒﻼ إﺫﺍ ﺗﺤﺴﻨﺖ ﺍلأﻭﺿﺎﻉ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ».

وكان نشطاء مغاربة أطلقوا أخيرا حملة بعنوان «خليه يغني بوحدو» (دعه يغني لوحده) لمقاطعة حضور مهرجان «موازين» لهذا العام، احتجاجا على ما يقولون إنه هدر للكثير من الأموال، معتبرين أن الفقراء أولى بهذه الأموال من المهرجان.

وتأتي الحملة ضمن حملة شعبية كبرى لمقاطعة عدد من الشركات الناشطة في مجال الحليب والماء والوقود والأسماك وغيرها، حيث يتهمها منظمو الحملة بتكريس الاحتكار والمساهمة في زيادة الأسعار وتراجع القدرة الشرائية للمغاربة.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction