All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

لابد من محاكمة هشام حمريت المتسبب الاول في الغاء مهرجان الجاز بطبرقة

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 24 تموز/يوليو 2018
2032 times Last modified on الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2018 12:24
Rate this item
(0 votes)
لابد من محاكمة هشام حمريت المتسبب الاول في الغاء مهرجان الجاز بطبرقة لابد من محاكمة هشام حمريت المتسبب الاول في الغاء مهرجان الجاز بطبرقة

تلقى القطب السياحي طبرقة صدمة عنيفة عقب إلغاء المهرجان الدولي لموسيقى الجاز في آخر لحظة.

وفيما كان لفيف من السفراء ومئات العائلات التي عدلت إجازاتها على الحدث يستعدون لحضور حفل الافتتاح الذي كان مقررا مساء السبت الفارط ألغي المهرجان بسبب قرار أحادي اتخذه متعهد الحفلات المتعاقد مع هيئة المهرجان الذي وضع هذه الأخيرة أمام طريق مسدود عندما اشترط الحصول على كامل مستحقاته «كاش» قبل انطلاق المهرجان.

 


مخالف للأعراف

قرار اعتبره هشام المحواشي المندوب الجهوي للسياحة بطبرقة مخالفا لأعراف المهرجانات. حيث جرت العادة أن يصرف الدعم العمومي للتظاهرات السياحية والثقافية على قسطين الأول قبل التظاهرة والثاني بعد انتهاء فعالياتها وتقديم التقارير المالية التي تثبت أن الأموال أنفقت فعليا في نطاق غياب الدعم العمومي.

وشدد على أن الهياكل الرسمية لا تتحمل أي مسؤولية في إلغاء المهرجان مشيرا الى أن الديوان السياحي قدم لدورة هذا العام دعما استثنائيا يناهز 300 ألف دينار فيما تكفلت وزارة الثقافة بمبلغ 200 ألف دينار.

كما لاحظ أن التقسيط في الدفع معمول به حتى من طرف المستشهرين الخواص.

 


سلوك غريب

من جانبه استغرب أسامة الضيفي معتمد طبرقة قرار متعهد الحفلات ملاحظا أنه لم يكن أي طرف ينتظر الإلغاء في أكثر لحظة خصوصا أن كل الاستعدادات قد اتخذت. كما تم عقد ندوة صحفية في مقر وزارة السياحة للإعلان عن الحدث الذي يضطلع بدور حيوي في الترويج السياحي لجهة طبرقة. وشدد على أن تمسك متعهد الحفلات بقبض كامل مستحقاته قبل الافتتاح مخالف لكل الأعراف والعلاقات التعاقدية مع هيئة التنظيم خصوصا أن جزءا من مداخيل المتعهد تتم تغطيتها بعائدات بيع التذاكر.

وتابع أن كلا من وزارتي السياحة والثقافة الى جانب السلط الجهوية كثفت جهودها خلال الأيام الأخيرة للتوقي من الإلغاء التام للحدث والتوصل الى اتفاق جديد مع هيئة التنظيم لعقد المهرجان يوم 25 أوت القادم حتى لا يحرم رواد طبرقة من موسيقى الجاز.

ورغم حرص السلط الرسمية على إنقاذ الموقف وتأجيل المهرجان الى موعد لاحق فإن 25 أوت يتزامن مع نهاية موسم الذروة واستعدادات العائلات لعيد الاضحى. وهو ما سيقلص في إشعاع المهرجان بالأساس طالما كان «أيقونة» طبرقة.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction