All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة
عبد الحفيظ حساينية

عبد الحفيظ حساينية

10 كانون2/يناير 2018

تعرض مواطن رفقة زوجته ليلة الثلاثاء أثناء العمليات التخريبية إلى عملية " براكاج " من قبل بعض اللصوص الذين استغلوا هشاشة الوضع الامني محاولين افتكاك زوجته وسيارته.

05 كانون2/يناير 2018

تترأس النجمة العالمية كيت بلانشت لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2018، الذي ستنطلق فعالياته 8 ماي وتستمر حتى 19 ماي المقبل في مدينة كان الفرنسية، ومن المقرر أن يعلن القائمون على المهرجان عن باقي أعضاء لجنة التحكيم.

04 كانون2/يناير 2018

نبيل خمير فنان تونسي سبق ان اخترع  سنة 2005 آلة الراي جام التي هي عبارة عن عود وقيتار في نفس الوقت، و اصدر سنة 2006 البوم عطر بين الشرق والغرب في الولايات المتحدة الامريكية وحقق هذا الالبوم نسبة مبيعات قياسية حيث تقدم على الفنان ياني في عدد المبيعات في امريكا.

27 كانون1/ديسمبر 2017

لماذا يكتب الأطباء وصفاتهم بطريقة غير مفهومة في الروشتة الطبية؟! سؤال من المؤكد أنه تبادر إلى ذهن الكثيرين؛ ولهذا السبب فقد كشفت دراسة أمريكية عن 3 أسباب تدفع الأطباء إلى تلك الممارسة السيئة -بحسب وصف الكثيرين.

24 كانون1/ديسمبر 2017

اختتم مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، باديا، اجتماعه الرابع لعام 2017، وهو الاجتماع الأخير لهذا العام، بمدينة لندن، والذي عقد خلال الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر 2017، ورأس الاجتماعات المهندس/ يوسف بن إبراهيم البسام، رئيس المجلس، وبحضور الدكتور/سيدي ولد التاه، المدير العام.

وبحث المجلس في هذا الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة على رأسها تقرير المدير العام عن نشاط المصرف ومنجزاته خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2017، كما نظر في عدد من التقارير المالية، منها التقرير المالي عن أنشطة المصرف خلال الربع الثالث من عام 2017، وتقرير أداء محافظ الأوراق المالية عن الفترة نفسها.

19 كانون1/ديسمبر 2017

علمنا ان المنشّط الاذاعي والتلفزي حاتم بن عمارة سيعود من جديد الى التنشيط التلفزي ومن خلال برنامج تلفزي جديد من نوع الTALK SHOW سيكون ابتداء من سهرة يوم السبت 23 ديسمبر الجاري على قناة "حنبعل" التي تحاول استعادة مكانتها في المشهد التلفزي والعودة الى مقدمة اشتاقت اليها كثير وفي موعد أسبوعي و سيحمل البرنامج عنوان “توة هكة مع حاتم بن عمارة” وهو برنامج كما أكّد لنا حاتم بن عمارة في لقاء صحفي حواري "سيكشف الوجه الآخر لضيوفه من خلال أسلوب خفيف ومغاير وسيكون الضيوف من كل المشارب السياسية والثقافية والرياضية وسيكون  الممثل طارق بوحفة سيكون عنصرا قارا في البرنامج من خلال التحليل إضافة إلى تواجد مريم بن مولاهم التي ستهتم بالموضة وحياة النجوم في الحصّة".

11 كانون1/ديسمبر 2017

شهد المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (BADEA)، بالخرطوم، الدورة التدريبية في مجال نظام المعلومات الجغرافية(GIS) التى ينفذها ويشرف عليها خبراء من معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث (يونيتار) وتستمر الدورة من 10 حتى 21 ديسمبر 2017.

وتهدف الدورة التدريبية إلى الإسهام في تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الافريقية في مجال الرصد والمتابعة والتحليل وذلك من أجل متابعة المشروعات الممولة من قبل المصرف في المناطق البعيدة عن العواصم والتي يصعب زيارتها ومتابعتها.

04 كانون1/ديسمبر 2017

أمستردام، 2 ديسمبر 2017 : وافقت شركة فيفو إنرجي القابضة المحدودةB.V. ("Vivo Energy") اليوم على الدخول في صفقة أسهم مع شركة إنجن القابضة المحدودة(Pty) ("Engen Holdings")، وهي شركة تابعة بنسبة 100٪ لشركة إنجن المحدودة، بخصوص شراء أسهم في إنجن إنترناشيونال القابضة (موريشيوس) المحدودة ("إنجن إنترناشيونال القابضة") في مقابل تبادل أسهم في فيفو إنرجي، مع احتمالية شراء جزء بالنقد. ستخضع هذه الصفقة للاعتماد من قبل الجهات التنظيمية.

وعند إتمام هذه الصفقة، ستُضاف تسع دول جديدة وأكثر من 300 محطة خدمة تحمل علامة إنغن إلى شبكة فيفو إنرغي، ليصبح التواجد الإجمالي لشركة فيفو إنرجي أكثر من 2100 محطة خدمة، عبر 24 سوقًا أفريقية.

03 كانون1/ديسمبر 2017

وقع كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا و المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بمقر المصرف بالخرطوم، 2من ديسمبر 2017، على ثلاث وثائق للتعاون بينهما، وذلك في مجال دعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي للدول الأفريقية المستفيدة من عون المصرف.

وتهدف الوثيقة الأولى إلى وضع إطار عام للتعاون بين المؤسستين لتعزيز الروابط التي تجمع بين الدول العربية والأفريقية، وذلك عبر بذل الجهود المشتركة من أجل التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي لهذه الدول وتقديم الدعم لكوادر الدول المستفيدة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والاستثمار، بالإضافة إلى تبادل الخبرة بين المؤسستين في مجال المعرفة الفنية الزراعية.

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction