تابعنا على فيسبوك

    
    محمد لعفيف لتوانسة: كيف يقع الاقتطاع من رواتب النواب دون تمتيعهم بالتغطية الصحية والاجتماعية ؟ محمد لعفيف لتوانسة: كيف يقع الاقتطاع من رواتب النواب دون تمتيعهم بالتغطية الصحية والاجتماعية ؟

    محمد لعفيف لتوانسة: كيف يقع الاقتطاع من رواتب النواب دون تمتيعهم بالتغطية الصحية والاجتماعية ؟

    By سليم سعيد / ضيوف توانسة / الأحد, 19 نيسان/أبريل 2020 13:20
    ضيفي في حوار الصراحة لهذا اليوم كاتب عام الفرع الجامعي التعليم الأساسي بنابل السيد محمد لعفيف، اردت من خلال هذه الاستضافة ان اطرح عليه بعض الأسئلة التي تؤرق المربين في هذه الفترة الحرجة التي تنكب كل مجهودات الدولة حول تطويق هذه الجائحة Covid _19 فكان هذا الحوار :
     
     
    * السيد محمد لعفيف صباح النور...
     
    - صباح الفل سليم، مرحبا بك وشكرا على هذه الدعوة...
     
     
    * السيد محمد العفيف، مسألة مهمة تؤرق الاف المنتدبين،وهي ترسيم الاعوان الوقتيين والغاء هذه الصفة التي تسيء للمدرسة العمومية و تحد من هيبته المدرس؟
     
    - اعلمك يا سليم ان الوزارة قد وافقت على ترسيمهم قبل هذه الجائحة وقامت بمراسلة المندوبيات لإتمام الإجراءات و يبدو أنها تسير ببطء حاليا...
     
     
    * كيف ستحسم الجامعة ملف خريجي التربية وحصلولهم على مستحقاتهم التي انتظرونها منذ بداية السنة الدراسية ؟
     
    - نحن بصدد درس كل الإمكانيات وتمسكنا بتطبيق الفصل 22 ويجب حل مسالة الانتداب... الإجراءات يمكن التسريع فيها بحكم الظرف الاستثنائي...
     
     
    * يتساءل المعلمون المتعاقدون عن مصير عقودهم بعد توقف السنة الدراسية بسبب هذا الوباء العالمي covid_19؟
     
    - هنا اود ان اوضح شيئا وهو للجامعة العامة محاضر اتفاق مع وزارة الإشراف والحكومة بخصوص انتداب هؤلاء المتعاقدين وعليها تطبيقها كاملة باعتبار الحاجة القصوى لهم نتيجة النقص الفادح في قانون الإطار، اما بخصوص عقودهم باعتبار ما تبقى من السنة الدراسية الحالية ومهما كانت السيناريواهات نطالب باحتسابها مدة عمل فعلية باعتبار القوة القاهرة إذ لا يعقل أن يعاقبوا بالتشغيل الهش ثم بتحملهم أزمة وباء غير مسؤولين عنه...!
     
     
    * اطلق المدرسون المتعاقدون نداء الى الهيئات الرقابية وعلى راسها العميد شوقي الطبيب ووزير مكافحة الفساد الاستاذ محمد عبو لفتح تحقيق حول اموال الاقتطاع لاكثر من 16300 معلما متعاقدا باسم التغطية الصحية والاجتماعية التي لا يتمتعون بها اصلا لا في السنة الفارطة ولا هذه السنة، هل لديكم تفاصيل حول هذا الملف ؟
     
    - اتفقنا مع الوزارة على توفير معرف وحيد لكل مدرس متعاقد وتمتيعه بالتغطية الصحية والاجتماعية ... ولكن... اقول هو فعلا موضوع حارق و ظلم لانه نتيجة تراكمات اليات التشغيل الهش وسياسات الابتزاز ولابد من القطع معه نهائيا...
     
     
    * نحن نتحدث عن اموال كثيرة تقتطع من رواتب كل المعلمين المتعاقدين شهريا (16300مدرسا او اكثر )على مدى 10 اشهر ... باسم التغطية الصحية والاجتماعية !! هم لا يتمتعون بها اصلا!!؟ اين تذهب هذه الاموال؟
     
    - ليست لي المعطيات.. على هيئات الرقابة فتح بحث تحقيقي في صورة ثبات وجود مخالفات قانونية...
     
     
    * هل انتهت السنة الدراسية بالنسبة لما دون 6 ابتدائي؟
     
    - كل السيناروات مطروحة و يبدو أن الأقرب هو معدل الثلاثي الأول و الثاني
     
     
    * كلمة الختام
     
    - شكرا سليم على هذه الدعوة، ارجو ان تفكر وزارة التربية في خصوص الانتدابات و إصلاح التعليم ...
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.