تابعنا على فيسبوك

    مؤسسة التمويل الأفريقية تحصل على تسهيل ائتماني مبدئي بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من بنك التصدير والاستيراد الصيني مؤسسة التمويل الأفريقية تحصل على تسهيل ائتماني مبدئي بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من بنك التصدير والاستيراد الصيني

    مؤسسة التمويل الأفريقية تحصل على تسهيل ائتماني مبدئي بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من بنك التصدير والاستيراد الصيني

    By بيــــان صحفـــي / دنيا الاقتصاد / الإثنين, 15 أكتوير 2018 11:41

    أعلنت مؤسسة التمويل الأفريقية "Africa Finance Corporation" ("AFC" أو "المؤسسة")، مؤسسة تمويل تطوير البنى التحتية الرائدة في أفريقيا، عن نجاحها في الحصول على تسهيل بقرض من بنك التصدير والاستيراد الصيني "Export-Import Bank of China(“CEXIM”"، بقيمة 200 مليون دولار أمريكي على مدار 5 سنوات وتسهيل احتياطي بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات لأغراض العمل التجاري العامة.

    ويعد التسهيل الممنوح من بنك التصدير والاستيراد الصيني أولى التسهيلات التمويلية التي تحصل عليها مؤسسة التمويل الأفريقية من جمهورية الصين الشعبية. ويأتي عقب تركيز المؤسسة الاستراتيجي على بناء ائتلاف واسع من المستثمرين من خلال تنويع أنشطة جمع التبرعات بحيث تشمل جميع مصادر الدخل المؤسسي في شرق آسيا بالإضافة إلى الشركاء الحاليين في أوربا وأمريكا الشمالية.

    وإلى جانب السيولة على المدى المتوسط التي سيوفرها التسهيل المقترح، سيوفر كذلك دعمًا تمويليًا طارئًا ذا أهمية لإدارة مخاطر السيولة بالإضافة إلى الانفتاح على فرص تمويل وعلاقات جديدة مع المؤسسات الصينية (سواء المملوكة للدولة أو الخاصة).

    كما تم الاتفاق كذلك أن التوقيع على اتفاق التسهيل سيمثل الخطوة الأولى نحو علاقة طويلة ونافعة مع بنك التصدير والاستيراد الصيني، ويتضمن ذلك دعم مؤسسة التمويل الأفريقية لاستراتيجية البنك في أفريقيا، ومراجعة محفظة أصول البنك وإسداء النصح بشأن كيفية إدارة دفتر القروض في القارة على النحو الأمثل.

    وفي هذا الإطار علق سمايالا زوبيرو "Samaila Zubairu" الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية: "خلال العقدين الماضيين، نمت الصين من مستثمر صغير نسبيًا حتى صارت اليوم واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لأفريقيا".

    ويضيف، "وبالتالي فهذا التسهيل ليس فقط علامة بارزة للمؤسسة واستراتيجيتها نحو الشرق الأقصى، لكنه يعبر كذلك عن تطور طبيعي في الاستثمارات المالية المتنامية للصين في أفريقيا، والذي يعد نموًا ضروريًا للإسراع من رحلة أفريقيا نحو معالجة قصور البنية التحتية.

    وبالإضافة لذلك، ترحب مؤسسة التمويل الأفريقية بالتزام بنك التصدير والاستيراد الصيني باستراتيجيته في أفريقيا، ونتطلع إلى تقديم خبراتنا لتقديم استثمار مستدام في البنية التحتية يؤدي إلى تحفيز النمو الصناعي في القارة".

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.