تابعنا على فيسبوك

    BADEA يدعم تمويل مشـروع كهرباء الريف في مقاطعتي "نياماجابي" و"نياروجورو" برواندا

    BADEA يدعم تمويل مشـروع كهرباء الريف في مقاطعتي "نياماجابي" و"نياروجورو" برواندا

    By / دنيا الاقتصاد / الأحد, 10 آمارس 2019 18:18

    كيغالى – على هامش اجتماع مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا - BADEA- الأول لعام 2019، والذي انعقد خلال الفترة 6 إلى 8 مارس 2019 بالعاصمة كيغالي - تمّ يوم الأربعاء الموافق السادس من مارس 2019، التوقيع على اتفاقية قرض بمبلغ 20 مليون دولار لصالح جمهورية رواندا، لتمويل مشروع كهرباء الريف في مقاطعتي "نياماجابي" و"نياروجورو".

    وتندرج هذه الاتفاقية ضمن مساهمة المصرف في "قطاع الطاقة" في الدول الأفريقية – جنوب الصحراء.

    وقد منحت بشروطٍ ميسرةٍ، وذلك وفقاً لتوجهات الخطة الخمسية السابعة للمصرف (2015- 2019) واستمراراً لسياسة المصرف القائمة على الاسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية والصحية والتقليل من حدة الفقر في الدول الأفريقية – المستفيدة من عون المصرف.

    ويهدف مشروع كهرباء الريف بصفة عامة إلى المساهمة في تحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة والخاص بتوفير طاقة نظيفة وبسعر معقول.

    كما يهدف بصفة خاصة إلى توفير الطاقة الكهربائية في مقاطعتي "نياماجابي Nyamagabe - و"نياروجورو- Nyaruguru ؛ مما سيساهم في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية لسكان المقاطعتين والحد من الهجرة للمدن.

    وقد وقع الاتفاقية المذكورة أعلاه نيابةً عن المصرف، المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، رئيس مجلس الإدارة، وعن جمهورية رواندا  د. يوزيل نداقيجمانا، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

    بإضافة هذا القرض، سيبلغ إجمالي تمويلات المصرف لصالح رواندا 190 مليون دولار أمريكي؛ لتمويل 35 عملية تنموية.

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.