تابعنا على فيسبوك

    المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والمنظمة العربية للتنمية  الزراعية يوقعان ثلاث اتفاقيات المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والمنظمة العربية للتنمية الزراعية يوقعان ثلاث اتفاقيات

    المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والمنظمة العربية للتنمية الزراعية يوقعان ثلاث اتفاقيات

    By / دنيا الاقتصاد / الأحد, 03 ديسمبر 2017 16:29

    وقع كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا و المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بمقر المصرف بالخرطوم، 2من ديسمبر 2017، على ثلاث وثائق للتعاون بينهما، وذلك في مجال دعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي للدول الأفريقية المستفيدة من عون المصرف.

    وتهدف الوثيقة الأولى إلى وضع إطار عام للتعاون بين المؤسستين لتعزيز الروابط التي تجمع بين الدول العربية والأفريقية، وذلك عبر بذل الجهود المشتركة من أجل التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي لهذه الدول وتقديم الدعم لكوادر الدول المستفيدة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والاستثمار، بالإضافة إلى تبادل الخبرة بين المؤسستين في مجال المعرفة الفنية الزراعية.

    أمّا الوثيقة الثانية فتمثلت في تقديم عون فني في مجال التشخيص المختبري للأمراض الحيوانية العابرة للحدود عبر دورة تدريبيه يتم  تنظيمها بإشراف المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع هيئة بحوث الثروة الحيوانية بالخرطوم لمصلحة كوادر فنية في مجال الصحة الحيوانية والطب البيطري في الدول الأفريقية جنوب الصحراء الناطقة باللغة الانجليزية، حيث تهدف الدورة التدريبية  المذكورة إلى رفع المستوى الفني والعلمي للكوادر العاملة في مجال الثروة الحيوانية ومجال تشخيص الأمراض العابرة للحدود لتمكينهم من المساهمة الفعالة لحماية قطاع الثروة الحيوانية وزيادة فعالية هذا القطاع في دعم اقتصاديات تلك الدول.

    كذلك اشتملت الوثائق الموقعة على خطاب تفاهم ثلاثي، بين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا والمنظمة العربية للتنمية الزراعية ومجموعة الساحل" "G5بهدف تمويل دراسة لتشخيص المؤهلات الزراعية والحيوانية والسمكية في دول المجموعة وإعداد مشروع متكامل يشمل القطاعات الثلاث للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي لسكان المجموعة لأغراض تحقيق اندماج اقتصادي متكامل، حيث ستتولى المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجموعة الإشراف الفني والإداري والمالي لإعداد الدراسة.

    ويجيء تمويل المصرف لعمليات العون الفني المشار اليها في إطار هدف المصرف الأساسي والخاص بدعم التعاون الاقتصادي والمالي والفني بين الدول الأفريقية ودول العالم العربي، وبما يدعم اقتصاديات الدول المستفيدة في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

    وقع الوثائق المُشار إليها أعلاها عن المصرف د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وعن المنظمة البروفيسور/إبراهيم آدم أحمد الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.