All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

مجموعة تنسيق الصناديق العربية والإقليمية تبحث في الخرطوم ملفات تنموية هامة

Written by 
تاريخ النشر: 21 آذار/مارس 2018
131 times
Rate this item
(0 votes)
مجموعة تنسيق الصناديق العربية والإقليمية  تبحث في الخرطوم ملفات تنموية هامة مجموعة تنسيق الصناديق العربية والإقليمية تبحث في الخرطوم ملفات تنموية هامة

استضاف المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بالخرطوم، خلال الفترة من 20 إلى 22 مارس الجاري، "الاجتماع الدوري الواحد والثمانين" لمؤسسات التمويل الإنمائي العربية والإقليمية، أعضاء مجموعة التنسيق.

وخاطب الجلسة الافتتاحية للاجتماع د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف، حيث تناول في كلمته أهم المواضيع التي تهم مجموعة التنسيق العربية والإقليمية ودعم التعاون المثمر والقائم بين أعضاء المجموعة لتنسيق العمليات التنموية المشتركة وذلك بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية.

وبحث الاجتماع عدداً من القضايا الهامة من بينها المساهمات الجديدة للمجموعة في الدول المستفيدة من العون العربي، وبحثْ التعاون مع وفدى البنك الدولي والوكالة العالمية اليابانية للتنمية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

كمّا تم عرض عدد من الأوراق مقدمة من الصناديق العربية والإقليمية، بالإضافة إلى بحث مستجدات الاجتماعات السابقة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

يُشار إلى أنّ الاجتماع الرابع والسبعين كان قد استضافه المصرف في مقره بالخرطوم خلال الفترة 15-17 سبتمبر 2014، وبحث ملفات عديدة خاصة بالمجموعة.

يُذكر أنّ مجموعة التنسيق تضم إلى جانبِ المصرف كلاً من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والصندوق السعودي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأُوفيد للتنمية الدولية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية، وصندوق النقد العربي، وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية.

وتهدف مجموعة التنسيق التي تم تأسيسها في عام 1975 إلى تعزيز جهود التنمية والعمل المشترك بين أعضاء المجموعة، والتنسيق فيما بينها في مجال تقييم المشروعات وتمويلها ومتابعتها وإدارة القروض، كما تهدف إلى توافق جهود تلك المؤسسات لتحقيق التقارب والتماثل في سياساتها التي تحكم عملياتها التمويلية.

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction