تابعنا على فيسبوك

    تمنحها لجنة CTI الدولية: أول شهادة اعتماد في تكوين المهندسين لجامعة تونسية تمنحها لجنة CTI الدولية: أول شهادة اعتماد في تكوين المهندسين لجامعة تونسية

    تمنحها لجنة CTI الدولية: أول شهادة اعتماد في تكوين المهندسين لجامعة تونسية

    By حياة الغانمي / دنيا الاقتصاد / الثلاثاء, 22 May 2018 11:53

    أصبحت الجامعة التونسية الخاصة "بوليتكنيك أنترناسيونال" مرشحة بارزة للحصول على الاعتماد من لجنة الاشهاد للمهندسين commission des titres d'ingénieur (CTI)  بفرنسا.

    ومنذ سنة 2016 ، شاركت "بوليتكنيك أنترناسيونال"  في عملية اعتماد CTI وتقدمت بطلب في الغرض لتقييم البرامج الدراسية التي تقدمها لطالبي الهندسة والتي تسمح بالحصول على شهادة مهندس. وقد حظي مطلب الجامعة بالقبول المبدئي من لجنة CTI  لدراسته وهو ما يعتبر خطوة هامة وفق ما ذكرته مديرة الجامعة إيمان قاسم باعتبار ان هذا القبول لا يحصل عادة إلا بعد ان تتأكد اللجنة المذكورة من تأهل الجامعة بنسبة عالية للحصول على الاعتماد وإلا فانها ترفض قبول المطلب من البداية..

    وأضافت المتحدثة أنه خلال شهر جوان القادم من المنتظر ان تزور لجنة خاصة من CTI مقر بوليتكنيك انترناسيونال للاطلاع على الظروف الحقيقية للتدريس فيها وللموافقة نهائيا على منحها الاعتماد.

    وقالت ان هذا الاعتماد يؤدي إلى الحصول على علامة EUR-ACE التي تعتبر قيمة مضافة للمؤسسة ولخريجيها. ومن المنتظر ان تكون بوليتكنيك اول جامعة تونسية تحصل عليها وتعني هذه العلامة ان المؤسسة تتبع المواصفات الدولية المتعامل بها في مجال تكوين المهندسين وهو ما يجعل الشهادة التي يحصل عليها المهندس المتخرج ذات صيت عالمي وتفتح له آفاقا واسعة إما لمزيد مواصلة الدراسة في الخارج او للحصول على شغل.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.