تابعنا على فيسبوك

    
    كوندور سيطلق مصنعا في تونس.. وهذه تفاصيل لقاء بن حمادي بالرئيس قايد السبسي كوندور سيطلق مصنعا في تونس.. وهذه تفاصيل لقاء بن حمادي بالرئيس قايد السبسي

    كوندور سيطلق مصنعا في تونس.. وهذه تفاصيل لقاء بن حمادي بالرئيس قايد السبسي

    By قسم التحرير / متابعات / دنيا الاقتصاد / الثلاثاء, 22 May 2018 13:30

    الجزائر- يوسع مجمع كوندور نشاطاته خارج الجزائر، حيث يطلق المجمع استثمارات هامة في تونس، بعد لقاء رئيس مجلس إدارة المجمع عبد الرحمن بن حمادي بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

    وقال بن حمادي في حوار أجراه مع “TSA”، أنه التقى بالرئيس التونسي يوم 16 ماي الماضي، “استقبلت بحفاوة من طرف الرئيس التونسي، تحدث بشكل عام عن الصداقة بين شعبينا وصداقته مع رئيسنا عبد العزيز بوتفليقة الذي يعتبره رجلاً عظيماً وفرصة للجزائر”، يقول بن حمادي، الذي أضاف “تحدثنا عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكيفية تطويرها بشكل أكبر. وتحدث عن المساعدة القيمة التي قدمتها الجزائر لتونس في الحرب ضد الإرهاب وطلب مني أن أنقل تحياته إلى الشعب الجزائري”.

    أما عن مشاريع مجمع كوندور في تونس، فيؤكد بن حمادي أنه سيتم إنشاء مصنع لإنتاج أجهزة التلفاز، بطاقته إنتاجية تفوق 300 ألف وحدة سنوياً، وبحجم استثمارات يقدر بخمسة ملايين أورو، تمول جزء كبيرا منه البنوك التونسية.

    كما يؤكد بن حمادي أن مجمع كوندور تحصل على اتفاق مبدئي على قطعة أرض بمساحة 15 هكتارا في باجة، حيث يتم حاليا العمل على الإجراءات الإدارية، للحصول على جميع التراخيص لتكوين الملف الاستثماري للاستفادة من مختلف المزايا الضريبية وشبه المالية التي تقدمها تونس للمستثمرين.

    أما عن تاريخ إطلاق المصنع، فيؤكد بن حمادي أنه سيتم الانطلاق في الانتاج خلال سنة 2019، ويهدف المصنع إلى تصدير المنتج إلى البلدان الأفريقية، بنسبة 70 بالمئة، في حين البقية توجه للسوق المحلية التونسية.

    ويُرجع بن حمادي أسباب لجوء كوندور لإطلاق مصنع في تونس، إلى الضرائب الكبيرة التي تفرضها تونس على الواردات من أجهزة التلفاز وكذا إجراءات التصدير المعقدة، مع أن تونس تتجه نحو تطوير الانتاج المحلي، وهو ما خلق فرصة للمجمع لإطلاق مصنع له في تونس.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.