تابعنا على فيسبوك

    اتفاقية تعاون بين باديا وبنك التنمية لدول وسط أفريقيا بمبلغ 20 مليون دولار

    اتفاقية تعاون بين باديا وبنك التنمية لدول وسط أفريقيا بمبلغ 20 مليون دولار

    By / دنيا الاقتصاد / الثلاثاء, 10 جويلية 2018 15:45

    وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بمقره بالخرطوم، اليوم الأحد، الموافق الثامن من يوليو الجاري، مع بنك التنمية لدول وسط أفريقيا، على اتفاقية "خط لتمويل الصادرات العربية للدول الأفريقية" بمبلغ 20 مليون دولار، وذلك في إطار برنامج المصرف للتجارة الخارجية، ووفقاً للخطة الخمسية السابعة للمصرف(20152019).

    ويهدف خط التمويل إلى المساهمة في تنمية الصادرات العربية إلى دول المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا؛ بما يخدم التكامل الاقتصادي بين المنطقتين العربية والأفريقية، ولتشجيع التبادلات التجارية بينهما، ولدعم مسيرة التعاون العربي - الأفريقي.

    كمَا يهدف خط التمويل كذلك إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في دول المجموعة، بالإسهام في توفير فرص العمل وتخفيف حدة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للسكان، ممّا سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان المستهدفة.

    وقع الاتفاقية كلٌ مِنْ د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وفورتواتو - اوفا مبو نشامان، رئيس بنك التنمية لدول وسط إفريقيا

    تجدر الإشارة إلى التعاون بين المصرف العربي وبنك التنمية لدول وسط افريقيا قد شهد تطوراً ملموساً، حيثُ منح المصرف البنك مبلغ 15 مليون دولار، في إطار برنامج المصرف لعمليات القطاع الخاص وعمليتين عون فني بمبلغ 700 ألف دولار.

    الجدير بالذكر أنّ بنك التنمية لدول وسط افريقيا هو مؤسسة مالية أسست بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط افريقيا، والدول الأعضاء فيها، وهي الكاميرون وافريقيا الوسطي والكنغو والجابون، غينيا الاستوائية وتشاد.

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.