تابعنا على فيسبوك

    افتتاح وحدة جديدة لتركيب سيارات وشاحنات ماهيندرا في سوسة افتتاح وحدة جديدة لتركيب سيارات وشاحنات ماهيندرا في سوسة

    افتتاح وحدة جديدة لتركيب سيارات وشاحنات ماهيندرا في سوسة

    By قسم التحرير / متابعات / دنيا الاقتصاد / الأربعاء, 01 أوت 2018 14:29

    اشرف سليم الفرياني وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة على افتتاح وحدة جديدة لتركيب سيارات وشاحنات علامة ” ماهيندرا”  في تونس تابع لمجمع الزواري الممثل الرسمي في تونس للعلامة التجارية “ماهيندرا ” في تونس، وذلك بحضور عدد من النواب والمسؤولين في جهة سوسة مثل منجي الرحوي والعجمي الوريمي ورئيس اتحاد الفلاحة ووالي سوسة.

    وشدد سليم فرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى و المتوسطة،خلال تصريح إعلامي، على اهمية  قطاع السيارات وصناعة مكوّنات السيارات مشيرا الى انه  قطاع واعد وله تاريخ هام بإعتيار تونس هي ثاني أكبر مصدّر لأوروبا في هذا المجال، وهذا ما يدفع لمزيد دعم وتشجيع هذا القطاع.

    وعبر الفرياني عن شكره  لحافظ الزواري على دعوته له …مؤكدا على ان قطاع تركيب السيارات   يفتح بابا هاما للإستثمارات الأجنبية، كما انه يوفّر قدرة تشغيلية هامة جدا بحوالي 200 موطن شغل مباشر وغير مباشر، كما يمنح أيضا امكانية التصدير، ولذلك فان هذا  القطاع الصناعي هو بمثابة القاطرة للإقتصاد التونسي.

    وقال فارس الزواري المدير التجاري والتسويق في مجمع الزواري ، إن الثلاث سيارات الجديدة للعلامة الھندية ”ماھیندرا“، يتم تركیبھا في تونس، ويتراوح ّ معدل الإدماج فیھا بین 18 و24 بالمائة. كما أشار الزواري إلى أن نسبة الإنتاج في ھذا المجال يمكن أن تصل إلى غاية 3500 وحدة في السنة، وبخصوص أسعار السیارات فأنّھا تتراوح بین 33.900 ألف دينار فیما يتعلّق بالسیارات ”سیتادين“، و 43.900. ألف دينار للشاحنات الخفیفة، “بیك آب”“.

    ارفین ماتیو المسؤول الاول عن “ماھیندرا ” في العالم حضر الحفل واكد في كلمته خلال الندوة الصحفیة ان الشراكة مع مجمع الزواري منذ 8 سنوات كانت مثمرة جدا مشیرا الى ان ان السوق التونسیة ,سوق استراتیجیة يھم “ماھیندار” تلبیة كل حاجیاتھا . وللإشارة فإن السیارات الجديدة التّي عرضتھا ”ماھیندرا“، خلال الحفل ھي ”ماھیندرا 100 KUVالجديدة “ وھي سیارة صغیرة متعددة الاستخدامات (SUV) (اختصار لسیارة رياضیة متعددة الاستخدامات)، كما تم تجمیع الجیل الجديد من سیارات ماھیندرا (كابینة مفردة ومزدوجة ، 2 و 4 عجلات)، ّ أما الموديل الثالث فھو سیارة ”ماھیندرا SUV 500 XUVالكبیرة“. وفي آخر الحفل قدم مجمع الزواري ھدية الى الاتحاد التونسي للفلاحة والصید البحري وهي سيارة من النوع الجديد ”ماھیندرا SUV 500 XUVالكبیرة“.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.