تابعنا على فيسبوك

    عبد الحفيظ حساينية

    عبد الحفيظ حساينية

    اعتداء محامي على قاضي خلال محاكمة بأحد المحاكم الإندونيسية أول أمس.
    حلت تونس العاصمة في المركز 162 عالميا، في ترتيب المدن الأكثر أماناً في العالم وفقاً لمؤشر منتصف العام 2019 الذي يصدره موقع Numbeo. 
    انتشرت ظاهرة “الزواج الأبيض” بين الشباب والشابات في إيران منذ ما يقرب العقدين، إلا أنها زادت مؤخراً بشكل ملحوظ بحسب مصادر إيرانية محلية. ووفقا لـ “بي بي سي” فإن “الزواج الأبيض” يسمى هذا الارتباط بالفارسية “ازدواج سفيد” وهو اتفاق شفهي بين شاب وشابة على العيش المشترك كزوجين، لكن دون إضفاء أي صفة شرعية أو قانونية ودون إلتزام أي من الطرفين بأي حقوق أو واجبات. وهو يشبه إلى حد ما، علاقة الأصدقاء الحميميين المنتشرة على نطاق واسع في الدول الغربية، إذ أنه غير موثق بعقد رسمي أو عرفي.
    الإثنين, 15 تموز/يوليو 2019 11:28

    إمكانية نقل مقر الكاف من مصر

    تدور في كواليس كأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 جوان إلى 19 جويلية ، العديد من الملفات الشائكة.
    تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة في مصر، بعد فوزه على ساحل العاج بركلات الترجيح.
    نطلق الليلة، الدورة 55 من مهرجان قرطاج الدولى للموسيقى بالعاصمة التونسية، وتستمر الفاعليات حتى 20 أوت المقبل على المسرح الرومانى الأثرى، بمشاركة عدد كبير من نجوم الطرب فى تونس والوطن العربى.
    وات - ارتفع عدد أيام العمل الضائعة بسبب الاضرابات في القطاع الخاص بنسبة 27 بالمائة خلال النصف الأول من سنة 2019 ليبلغ 39365 يوما مقابل 31095 يوما في السداسية الأولى من سنة 2018 وكشفت المعطيات البيانية التي تحصلت عليها (وات) من وزارة الشؤون الاجتماعية أن عدد الإضرابات بالقطاع الخاص في تونس سجل خلال السداسية الأولى من سنة 2019 انخفاضا طفيفا حيث بلغ 102 إضراب مقابل 106 إضرابات خلال النصف الأول من سنة 2018 أي بتراجع بنسبة 4 بالمائة.
    أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية يوم الإثنين، عن رفعها الحصانة الدبلوماسية عن السفير البابوي لويدجي فونتورا، المتهم بالتحرش بـ3 أشخاص رجال.
    تنتوي الملكة ” إليزابيث الثانية ” ملكة إنجلترا تسليم السلطة والتخلي عن كافة صلاحياتها في حكم البلاد لصالح نجلها ” الأمير تشارلز ” حين تبلغ من العمر 95 عاما.
    وات - ارتفع العجز التجاري لتونس، خلال النصف الأول من سنة 2019 ، الى 9780,5 مليون دينار مقابل 8164,9 مليون دينار خلال نصف الفترة من سنة 2018 مدفوعا بزيادة مشتريات البلاد من المواد المكررة ومن الغاز الطبيعي وفق بيانات نشرها المعهد للاحصاء الثلاثاء.

    Please publish modules in offcanvas position.