تابعنا على فيسبوك

    عبد الحفيظ حساينية

    عبد الحفيظ حساينية

    يقام يوم الجمعة القادم 23 من نوفمبر الجاري في السادسة مساءا  بدار الأوبرا المصرية العرض  الأول للفيلم المصري المشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 30  بحضور جميع صناعه.
    اعتدى موظفون في السفارة السعودية لدى تونس على صحافيين داخل مبنى السفارة، حيث كانا موجودين لإجراء مقابلة مع السفير السعودي حول قضية مقتل جمال خاشقجي.
     
    مؤتمر باليرمو يمثل محاولة جديدة لإطلاق عملية انتخابية وسياسية بهدف إخراج ليبيا من الوضع الحالي.
     
     
    كشفت تسريبات إعلامية، عن فساد مالي داخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تورط فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، فضلا عن وثائق أخرى تتعلق بكيفية حصول قطر على حق استضافة كأس العالم 2022.
     
    عملت موزاييك أن المرأة التي  فجرت نفسها في شارع الحبيب بورقيبة اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018 ،تدعى 'منى' أصيلة منطقة سيدي علوان من ولاية  المهدية وتبلغ من العمر 30 سنة .وأكد مصدر أمني  أنها غير معروفة لدى المصالح الأمنية ولم يسبق الاشتباه في انتمائها لتنظيم ارهابي.
     
    فجر السياسي التونسي لزهر العكرمي مفاجاة من العيار الثقيل عندما كشف ان اكثر من 20 نائبا برلمانيا يتم التحقيق معهم في ثكنة العوينة والقطب القضائي المالي في اطار قضايا فساد.
    اعتنقت المغنية العالمية الشهيرة الايرلندية سينيد أوكونو، الدين الإسلامي وقامت بتغير اسمها إلى "شهداء دافيد".
    تنظم "جمعية برسبكتيف - العامل التونسي للذاكرة والمستقبل" عند التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة في "دار الكتب الوطنية" في تونس العاصمة، ندوة حول "ربيع 68" تتواصل لمدة يومين، تليها يوم الأحد مائدة مستديرة تتناول الأحداث التي وقعت في ربيع ذلك العام ومستقبل اليسار التونسي.
     
    حركة مشروع تونس تعتبر أن التجاذبات السياسيّة التي تشهدها البلاد تمنع تركيز الجهود على عمليّة الإنقاذ الاقتصادي والاجتماعي، وتهدّد مسار استكمال بناء المؤسسات الدستوريّة.

    وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا على ثلاث اتفاقيات قروض، لصالح كـلٍ مِنْ جمهوريات: غينيا، موزمبيق وتشاد، بقيمة إجمالية بلغت 47 مليون دولار أمريكي.

    تمّ توقيع هذه الاتفاقيات يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، والتي عُقدت في نوسا دوا، بالي، بإندونيسيا، خلال الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر الجاري.

    وبموجب الاتفاقية الأولى، نالت جمهورية غينيا قرضاً من المصرف بلغت قيمته 15 مليون دولار، للإسهام في تمويل مشـروع الزراعة الأسرية في غينيا العليا وغينيا الوسطى.

    Please publish modules in offcanvas position.