تابعنا على فيسبوك

    عبد الحفيظ حساينية

    عبد الحفيظ حساينية

    يعلن المدير العام لأيام قرطاج السينمائية 2018 نجيب عياد عن قائمة المشاريع المختارة ضمن ورشة "شبكة 2018" (ورشة الانتاج المشترك) التابعة للمنصة الاحترافية لأيام قرطاج السينمائية "قرطاج للمحترفين".

    الخميس, 04 أكتوير 2018 13:31

    إطلاق سراح سمير الوافي

    قررت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الخميس 04 أكتوبر 2018 الافراج عن الإعلامي سمير الوافي في القضية المتعلقة بتهمة التحيل، وذلك وفق محاميه حاتم الزواري.

    وافق مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا في اجتماعه الثالث لعــام 2018؛ والذي عقد بمقره في الخرطوم في يوم الأربعاء 26 سبتمبر الجاري، على تمويلات جديدة لصالح الدول الأفريقية - المستفيدة من عونه، بمبلغ إجمالي بلغ 130.880 مليون دولار

    وشملت التمويلات الجديدة أربعة مشروعات لتمويل القطاع العام، وقرض ائتماني ضمن برنامج المصرف لتمويل مشروعات القطاع الخاص، وخط تمويل في إطار برنامج المصرف لتمويل الصادرات العربية للدول الأفريقية، وثمان عمليات للعون الفني.

    تعرّض اليوم 02 سبتمبر 2018 مركب صيد بحري للغرق بسواحل صفاقس وقد انطلق من ميناء الصيد البحري بالمكان يوم 30 سبتمبر 2018 لغاية الصيد وعلى متنه 11 بحارا وقد تمكّن مركب ثان كان بالقرب منه من انقاذ 08 بحّارة وانتشال جثة التّاسع، فيما تتواصل عمليّات البحث من قبل دوريّات بحريّة مشتركة بين الجيش والحرس الوطنيّين عن مفقودين اثنين.

    تستعد السلطات الإندونيسية لدفن أكثر من 800 قتيل من ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب البلاد، الجمعة الماضية، في مقبرة جماعية، بمجرد التعرف على هويتهم، في حين خرج الناجون الذين أذهلتهم الصدمة من المنطقة بحثا عن الغذاء والمأوى.

    الجزائر – TSA عربي: منحت مؤسسة BRAVE الأمريكية، الرئيس بوتفليقة، جائزتها السنوية للسلام، لدوره في تحقيق السلام في الجزائر وفي الشرق الاوسط وافريقيا، بحسب ما كشفت عنه المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس 27 سبتمبر، نشرته وكالة فرانس برس.

     الخرطوم -  سونا

     أشاد رئيس مجلس الوزراء وزير المالية معتز موسي عبد الله، بدور المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا في دفع العملية التنموية في افريقيا – جنوب الصحراء.

    جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم اجتماع مجلس إدارة المصرف الثالث للعام 2018 وذلك بحضور د. محمد خير الزبير محافظ بنك السودان والمهندس يوسف ابراهيم البسام رئيس مجلس الادارة ود. سيدي ولد التاه مدير عام المصرف.

    في إطار الزيارات المتبادلة بين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والمؤسسات المالية الأفريقية العاملة في مجال تمويل مشروعات القطاع الخاص، قام وفد من بنك تمويل الإسكان(HFC LTD)  برئاسة استيف اومنقا، رئيس مجلس الإدارة ، ويرافقه أدان محمد ، عضو مجلس الإدارة والمدير العام للبنك السيد/سام واوروا، بزيارة رسمية إلى مقر المصرف بالخرطوم، الأربعاء الموافق الثامن من شهر أغسطس 2018.

    كرمت الفنانة المتألقة أمينة فاخت، ليلة الجمعة الفارط، في سهرة فنية رائعة، الفنان فؤاد بالشيخ الذي تفاعل معه الجمهور كثيرا و هو يغني اغنية من التراث طلبتها أمينة فاخت ...

    في إطار الزيارات المتبادلة بين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والدول الإفريقية ـ جنوب الصحراء ـ المستفيدة من عونه، قامت ديجينى كايتا، وزيرة التعاون والاندماج الأفريقي، بجمهورية غينيا، بزيارة رسمية إلى مقر المصرف بالخرطوم، أمس الثلاثاء الموافق السابع من شهر أغسطس الجاري.

    Please publish modules in offcanvas position.