تابعنا على فيسبوك

    
    اختيار مدينة تونس ضمن قائمة 5 مدن صحية في العالم اختيار مدينة تونس ضمن قائمة 5 مدن صحية في العالم

    اختيار مدينة تونس ضمن قائمة 5 مدن صحية في العالم

    By متابعات / عالم الصحة / الأربعاء, 31 آذار/مارس 2021 13:12
    انطلق اليوم الاربعاء تنفيذ مشروع الحوكمة الحضرية من أجل الصحة والرفاه الذي سيحول مدينة تونس إلى مدينة صحية في العالم، وفق ما اعلنته رئيسة بلدية تونس، وفق ما اعلنته رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم.
     
    وذكرت عبد الرحيم خلال ندوة بقصر بلدية تونس، ان اختيار تونس العاصمة لتكون مدينة صحية في العالم جاء بقرار من طرف منظمة الصحة العالمية  التي اختارت 5 مدن بالعالم من بينها تونس لتكون مدنا صحية ضمن مشروع الحوكمة الحضرية من أجل الصحة والرفاه الذي يهدف الى تحسين نمط العيش بالمدينة ودعم احداث المناطق الخضراء بها، وفق توضيحها.
     
    كما سيتيح هذا المشروع دعم جهود السلط البلدية في تقليص مستوى التلوث في الهواء وتنفيذ مشاريع النظافة والعناية بالمحيط.
     
    واعتبرت عبد الرحيم ان انخراط بلدية تونس في تطبيق المشروع يعكس الالتزام بضمان العيش في بيئة تحترم الاحتياجات الصحية للسكان، مؤكدة أنه سيتم ادماج المجتمع المدني في تنفيذ هذا المشروع الممول بمنحة من طرف الحكومة السويسرية.
     
    ومن جهته، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس ايف سوتيران، ان اختيار مدينة تونس لتنفيذ مشروع الحوكمة الحضرية من أجل الصحة والرفاه يهدف الى دعم الالتزام بأهداف التنمية المستدامة وخصوصا في بندها الداعم للحق في الصحة، لافتا الى ان قائمة المدن التي تم اختيارها لتنفيذ هذا المشروع في العالم تضم كلا من تونس وبوغوتا (كولومبيا) ومكسيكو (المكسيك) ودوالا (الكاميرون) وخولنا (بنغلادش).
     
    ومن جانبه بين مدير عام الصحة فيصل بن صالح، أن أهمية المشروع تكمن في دعم جهود السلطات البلدية في التحكم في كلفة التداعيات الصحية لنمو المدن التي يؤدي تزايد عدد السكان بها وتطور الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية الى زيادة التكاليف البيئية.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.