تابعنا على فيسبوك

    

    دراسة أمريكية.. المغرب أكثر الشعوب العربية نوما

    By متابعات / دراسات / السبت, 13 نيسان/أبريل 2019 13:40
    كشفت دراسة علمية أمريكية نشرت مؤخرا، أن عدد متوسط ساعات النوم لسكان العالم ككل يبلغ سبع ساعات 12 دقيقة،فيما جاءت نيوزيلاندا في المرتية الأولة كأكثر السكان نوما على وجه الأرض بما مدته سبع ساعات و 45 دقيقة.
     
     
    و جاءت هولندا و فنلندا و أستراليا و بريطانيا و إبرلندا ضمن قائمة الدول التي تنام أكثر من سبع ساعات و 30 دقيقة،وفق لتقرير نشره الموقع الإلكتروني للمنتدى الاقتصادي العالمي.
     
    ويعد سكان المغرب الأكثر نوما عربيا وبمعدل يومي يبلغ سبع ساعات و15 دقيقة، تليهم الإمارات بما معدله سبع ساعات، ومصر بحدود ست ساعات و30 دقيقة.
     
    و اعتبرت الدراسة أن سكان السعودية الأقل نوما عربيا بمعدل ست ساعات و 15 دقيقة، و أن العديد من الدول التي ينتشر فيها الدين الإسلامي ربما يكون سبب قلة النوم المتواصل فيها لأكثر من 7 ساعات استقاضهم فجرا من أجل أداء فريضة الصلاة.
     
    و أشارت الدراسة ، إلى أن راحة السكان لا ترتبك بتقدم الدول، إد تُعد اليابان و كوربا الجنوبية الأسوء بمعدلات النوم ، و هي تعاني من ظاهرة مقلقة تُسمى “كاروشي” تتمثل بموت الأشخاص لعدم قدرتهم على النوم.
     
    ويتكبد الاقتصاد الياباني خسائر تقدر بـ 138 مليار دولار بسبب قلة النوم للأفراد، ويخسر الألماني نحو 60 مليار دولار، وبريطانيا 50 مليار دولار، وفقا لدراسة أجرتها مؤسسة “راند”.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.