تابعنا على فيسبوك

    دراسة حديثة تكشف سر السعادة للرجال دراسة حديثة تكشف سر السعادة للرجال

    دراسة حديثة تكشف سر السعادة للرجال

    By قسم التحرير / متابعات / دراسات / الخميس, 12 أفريل 2018 10:20

    كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية، السبب وراء سر السعادة بالنسبة للرجال، والذي لا يؤثر بأي شكل من الأشكال بالنسبة للنساء.

    وأظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن السبب وراء سر سعادة الرجل هو "مدى تقدمه التعليمي مقارنة بآبائهم"، كما توصلت الدراسة إلى أنه على العكس، فإن النساء لا يتأثرن كثيرا بما إذا فشلن في تحقيق نفس نجاح الآباء التعليمي.

    كما قال الباحثون إن الرجال الذين لم يصلوا إلى نفس الدرجة العلمية للآباء يخشون من التعرض للطلاق أو الفشل في حياتهم الزوجية، وخلال الدراسة حلل خبراء قسم السياسة الاجتماعية في الجامعة بيانات نحو 50 ألف شخص من نحو 27 دولة أوروبية للتعرف على مدى تأثير النجاح الأكاديمي على رفاهية الشخص النفسية.

    صنف الباحثون مؤهلات المشاركين في الدراسة إلى مرتفع ومتوسط ومنخفض، وكلما أظهر المشاركون تحسن عن مستوى أبائهم انخفض مستوى الحزن والقلق لديهم، وعندما ينخفض مستواهم عن آبائهم يحدث العكس تماما.

    وأظهرت الدراسة أن 75 % من الرجال الذين وصلوا إلى مستوى تعليمي متوسط في حين وصل آبائهم إلى مستوى تعليمي عالي كانوا أكثر عرضة للتعرض للحزن والقلق مقارنة بأقرانهم الذين حققوا مستوى تعليميا أعلى.

     

    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.