All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

احزاب تونسية

يثير الإعلان عن تشكيل جبهة برلمانية جديدة مخاوف أطراف سياسية وفي مقدمتها حركتا نداء تونس والنهضة اللتان تدركان جيدا أن وجود هذه الجبهة سينهي هيمنتهما على البرلمان.

تعيش أحزاب تأسست بعد خلافات وانشقاقات عن حركة نداء تونس أزمة تمثلت في استقالات عديدة صلب قيادتها المؤسسة. ودفع هذا الأمر متابعي الشأن السياسي في تونس إلى القول إن القيادات السابقة بنداء تونس عجزت عن إيجاد بدائل للحركة التي تقود الحكم في تونس.

أفاد رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري في حوار على قناة نسمة اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017، أن إصدار حركة النهضة لبيان نعي لوفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف، مساء يوم الجمعة الماضي إثر تدهور حالته الصحية بالسجن لا علاقة له بالإخوان المسلمين.

أحدث تصويت كتلة حركة النهضة على قانون المصالحة الإدارية توتّرا في صفوف الحزب الإسلامي. وخرجت الخلافات الداخلية للحركة إلى العلن عندما قدّم نائب بالبرلمان استقالته من كتلتها. ولم يقتصر التململ على القيادات والنواب بل شمل أيضا الأنصار والقواعد الذين أكدوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي رفضهم لقانون المصالحة ومواصلة حزبهم تحالفه مع حركة نداء تونس الفائزة بالانتخابات التشريعية للعام 2014.

أكد محمد على قيزة الأمين العام المساعد مسؤول الهياكل والتعبئة بالجامعة العامة التونسية للشغل لفلاش سكوب أن الإضراب الذي دعا إليه أعضاء النقابة العامة للعدلية وعلى مدار ثلاثة أيام من يوم الثامن عشر من هذا الشهر ولا يزال ساري المفعول وقد أصدرت الجامعة العامة التراتيب الخاصة بالإضراب ودعت النقابيين في المحاكم والإدارات العدلية في الجهات إلى المحافظة على التحرك السلمي أمام المحاكم الابتدائية وهذا مع رفع شعارات مطالبة بالأحتكام إلى روح الدستور والقانون.

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction