تابعنا على فيسبوك

    أسبوع من التراث التونسي بالشارقة أسبوع من التراث التونسي بالشارقة

    أسبوع من التراث التونسي بالشارقة

    By قسم التحرير / متابعات / دنيا السياحة / الأربعاء, 10 أكتوير 2018 12:08

    عشاق التراث سيتعرفون على مختلف مكوّنات التراث التونسي، من فنون شعبية وموسيقى وطرب أصيل وتاريخ وحضارة عريقة تمتد جذورها إلى الآلاف من السنوات.

    الشارقة - عقدت لجنة برنامج أسابيع التراث العالمي الثقافي في الشارقة، بمعهد الشارقة للتراث مُؤخراً، اجتماعها التنسيقي الأخير مع لطفي بن عامر القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي والإمارات الشمالية، وذلك لإعداد التجهيزات الخاصة بأسبوع التراث التونسي، والذي تنطلق فعالياته في أكتوبر الجاري، على مدار خمسة أيام، يتعرف خلالها الجمهور وعشاق التراث على مختلف مكوّنات التراث التونسي، من فنون شعبية وموسيقى وطرب أصيل وتاريخ وحضارة عريقة تمتد جذورها إلى الآلاف من السنوات.

    وأوضح الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، أن تونس ستحل ضيفاً على أسابيع التراث العالمي لهذا الشهر، لنتعرف من خلال هذه الاستضافة على تراثها العريق، ونغوص في أعماق التاريخ وننهل من كنوز العلم والمعرفة والحضارة والثقافة، ما يشكل زاداً لنا جميعاً، خصوصاً أن ما سيقدمه الأشقاء في تونس، من لوحات فنية وتراثية وعروض شعبية وفعاليات وأنشطة، ستكون هدية لكل عشاق التراث، لمعرفة المزيد عن تراث تونس الغني.

    وأضاف المسلم أن التراث الشعبي التونسي، يشكل منظومة من المعارف الثقافية والمفاهيم المعرفية، مستندة في تراكمها إلى عمق تاريخي وحضاري، وأن شمول التراث التونسي على الحكايات والأمثال والقصص والأدب الفني والأغنيات الشعبية، أسهم في ذلك التنوع الثقافي.

    وأكد رئيس المعهد أن برنامج أسابيع التراث العالمي، جاء في إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث، للتعريف بالتراث الثقافي العالمي، وانفتاحه على التجارب العربية والدولية في هذا المجال، حيث تقدم الأسابيع الفرصة للأشقاء والأصدقاء، لعرض العديد من النماذج من تراثها الثقافي، بمختلف تجلياته وأنواعه وأشكاله.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.