تابعنا على فيسبوك

    
    عبدالحق بن شيخة: النادي الإفريقي عائلتي ولن أدرب فريقاً غيره في تونس عبدالحق بن شيخة: النادي الإفريقي عائلتي ولن أدرب فريقاً غيره في تونس

    عبدالحق بن شيخة: النادي الإفريقي عائلتي ولن أدرب فريقاً غيره في تونس

    By متابعات / رياضة / السبت, 13 آذار/مارس 2021 10:05
    أكد الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب الدفاع الحسني الجديدي المغربي، أن العلاقة التي تربطه بالنادي الأفريقي، استثنائية ومختلفة عن كل ما عاشه خاصة وأنّه عاش في تونس لحظات لا تنسى.
     
    وقال المدرب الذي قاد الأفريقي في موسمي 2008ـ2009 و2009ـ2010، في تصريحات عن فريقه السابق: "لقد عشت في تونس تجارب مثيرة والأمر لا يهمّ الجانب الرياضي فقط، بل أيضا الجانب العائلي لما وجدته من راحة مع جماهير النادي التي خصتني بترحاب خاص وكنت مبجلاً لديها طوال المواسم التي عملتها".
     
    وبلوعة كبيرة، تحدّث بن شيخة عن واقع الفريق وما يمرّ به من مشاكل كبيرة، واعتبر أن ما يحصل الآن غير منطقي:" من المؤسف أن يصل الأفريقي إلى هذا الوضع الصعب، الفريق له مكانة خاصة في كرة القدم التونسية وشعبيّته كبيرة للغاية ولهذا فإن ما آلت إليه الأوضاع داخل النادي لا يسرّ أياً من محبيه وأنا من بين عشرة ملايين يحبون هذا النادي".
     
    وقاد بن شيخة الأفريقي إلى الحصول على الدوري المحلي في موسم 2008ـ2009، وذلك بعد سنوات طويلة انتظر خلالها جمهور النادي الحصول على اللقب الغالي.
     
    وتابع المدرب الذي يملك شعبية كبيرة في تونس، حديثه عن الفريق الذي عرف معه محطّات مميزة وقال: "لقد تواصلت مع رئيس النادي الحالي، ولا أعتقد أنّه سيكون قادراً على النجاح بمفرده، بل يجب أن يجد الدعم من قبل كل المسؤولين الذين كان للنادي الفضل في بروزهم وقد حان الوقت حتى يردوا الجميل للفريق بعد كل الذي عاناه. المسألة لم تعد اختيارية بل إن الوضع يفرض ذلك".
     
    واعترف بن شيخة، بأن مسيرته مع الإفريقي كانت مثالية وأن ما وجده من حب لدى الجماهير يدفعه إلى عدم تدريب أي فريق في تونس غير الأفريقي وأضاف: "وضعي الآن في المغرب مريح، وأنا أحظى بدعم الجميع وهناك مشروع يريد النادي تركيزه، ولكن إن قرّرت يوماً العودة إلى العمل في تونس فلن يكون ذلك إلا مع الأفريقي، المسألة محسومة بالنسبة إلي".
     
    كما كشف المدرب الجزائري، عن أفضل لاعب درّبه وقال: " هناك عدد كبير من العناصر الموهوبة ولكن أعتقد أن أسامة السلامي أضاع فرصة تحقيق البطولات ومرّ بجانب مسيرة مثالية بكل المقاييس". كما أشار بن شيخة إلى المباراة التي مكّنت فريقه السابق من التتويج بالدوري المحلي في 2008 تعتبر الأصعب والأكثر إثارة طوال تجربته.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.