تابعنا على فيسبوك

    

    رابطة ابطال افريقيا - النجم يعبر الى المربع الذهبي بهدفين لمهاجمه المصري عمرو مرعي

    By قسم التحرير / متابعات / رياضة / الإثنين, 25 أيلول/سبتمبر 2017 09:57

    حقق النجم الساحلي الاهم مساء اليوم الاحد بالملعب الاولمبي بسوسة عندما سجل مهاجمه المصري عمرو مرعي هدفا في كل شوط (د15 ود46) امام فريق اهلي طرابلس الليبي في مباراة اياب ربع النهائي .. وهي نتيجة كانت كافية لضمان الترشح الى الدور نصف النهائي لمسابقة كاس رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم.

    وبعد ان احرز لقب امجد الكؤوس الافريقية في نوفمبر سنة 2007 يعود النجم من جديد بعد 10 سنوات الى لعب ادوار متقدمة في هذه المسابقة الافريقية.

    في لقاء كان شعاره الانتصار ولا شيء غير ذلك بالنسبة لفريق جوهرة الساحل من اجل بلوغ المربع الذهبي خاض زملاء علية البريقي مباراة اليوم تحت ضغط نتيجة التعادل السلبي في مقابلة الذهاب منذ اسبوع في الاسكندرية فحقق الاهم وحصد العلامة الكاملة دون ان يقدم مستوى كبيرا رغم تعدد الفرص خاصة خلال الشوط الاول.

    ابناء المدرب الفرنسي "هوبار فيلود" لم يساوموا في النتيجة النهائية فلعبوا باندفاع كبير وقدموا مردودا غزيرا لم يتوج سوى بهدفين سجلهما المهاجم المصري للفريق (الذي لعب اليوم اساسيا بدلا عن البرازيلي دييغو اكوستا المعاقب) وقد توفق الفريق مدفوعا بجماهيره الغفيرة في التوقيع على وثيقة العبور الى نصف النهائي حيث سيلاقي الاهلي المصري في سوسة قبل مباراة الاياب في مصر.

    المباراة امام اهلي طرابلس الليبي مساء يوم الاحد كانت على درجة كبيرة من الاهمية بالنسبة لفريق النجم وخاصة بالنسبة لمدربه الفرنسي الذي بات منذ مدة على صفيح ساخن على خلفية بعض الاختيارات الفنية والتكتيكية وفي علاقة بالتشكيلة الاساسية .. ويبدو ان اخياراته كانت صائبة اليوم امام الفريق الليبي حين عمد الى تثبيت امين الشرميطي وعمرو موسى في خط الهجوم مقابل اعتماد علية البريقي في خطته الاصلية كظهير حر على الرواق الايسر.

    النجم ضغط منذ بداية اللقاء من اجل زعزعة ثقة الفريق الليبي بنفسه فتوفرت له عدة فرص سانحة خاصة عن طريق الشرميطي د6 والكالي بانغورا د11.

    لكن الحسم الذي لم يتاخر كثيرا جاء من اقدام اللاعب المصري عمرو مرعي الذي استغل توزيعة جانبية من الظهير حمزة النقاز وسجل بضربة راسية قوية هدف السبق في د15 هذا الهدف سرع من خروج الفريق الليبي من مناطقه الخلفية فتعددت هجوماته المعاكسة السريعة وكاد الطرهوني ان يعدل لولا تدخل الحارس البلبولي في د36 دفاع النجم ارتكب عدة اخطاء على مستوى التمركز الى جانب البطء في اخراج الكرة في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول وكان المهاجم الليبي مؤيد اللافي قريبا من تعديل النتيجة في د42 الا ان كرته الارضية القوية مرت جانبية للقائم الايمن للحارس المثلوثي.

    الشوط الثاني كان مشابها في انطلاقته لردهات الشوط الاول حيث ضغط هجوم النجم بقوة فارتبك الدفاع الليبي وارتكب بسرعة اخطاء خاصة على مستوى الرواق الايسر الذي يشغله التونسي سامح الدربالي والى جانبه علي سلامة .. ومن هجمة سريعة قادها امين الشرميطي توفق المصري عمرو مرعي بضربة راسية جميلة من اضافة الهدف الثاني للنجم والثاني في رصيده في د46 المدرب المصري للفريق الليبي طلعت يوسف حاول ضخ دماء جديدة في الفريق فقام بادخال عدة تغييرات خاصة على مستوى الخط الامامي من اجل الرجوع في النتيجة لكن استبسال دفاع النجم بقيادة عمر كوناتي وحمزة النقاز ورامي البدوي حال دون وصول الخطر الى المناطق الخلفية للحارس الدولي البلبولي.

    ومن جهته دفع المدرب "فيلود" في اخر المباراة باللاعبين بن بلقاسم والصفاقسي وبوغطاس من اجل تحصين خطي الوسط والدفاع ونجح في ذلك حيث تواصل اللقاء على نسق متوسط لا غير حتى نهاية المباراة بانتصار النجم 2/صفر وترشحه الى المربع الذهبي لامجد الكؤوس الافريقية التي سبق ان فاز بها سنة 2007 وسيواجه النجم في ذهاب نصف النهائي بسوسة فريق الاهلي المصري على ان تقام مباراة العودة في مصر.

    ويذكر ان الاهلي المصري ازاح في الدور ربع النهائي الترجي الرياضي التونسي اثر فوزه عليه ايابا في رادس 2-1 مساء امس السبت بعدما انتهى لقاء الذهاب منذ اسبوع في ملعب برج العرب بالاسكندرية بالتعادل 2-2 ويشار الى ان وفد الأهلي المصري قرر البقاء في تونس وعدم العودة الى القاهرة الى حين موعد ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة ابطال افريقيا لكرة القدم المقرر في الملعب الاولمبي بسوسة يوم 29 او 30 سبتمبر الجاري او 1 اكتوبر القادم وذلك حسب ما اورده الموقع الرسمي لفريق "القلعة الحمراء" على شبكة الانترنت.

     

    تشكيلة النجم الساحلي

    ايمن المثلوثي / حمزة النقاز / عمر كوناتي / رامي البدوي عوضه زياد بوغطاس د72 / علية البريقي / ايمن الطرابلسي / امين بن عمر / حمزة لحمر / الكالي بانغورا / امين الشرميطي عوضه سليم بن بلقاسم د78/ عمرو مرعي عوضه ايمن الصفاقسي د88

     

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.