تابعنا على فيسبوك

    فضيحة: شبكة فساد وتلاعب بالنتائج في كرة القدم البلجيكية.. فضيحة: شبكة فساد وتلاعب بالنتائج في كرة القدم البلجيكية..

    فضيحة: شبكة فساد وتلاعب بالنتائج في كرة القدم البلجيكية..

    By قسم التحرير / متابعات / رياضة / الخميس, 11 أكتوير 2018 11:50

    نفذت السلطات البلجيكية سلسلة من المداهمات والاعتقالات في أندية كرة القدم بجميع أنحاء البلاد، بعد تحقيقات مرتبطة بالاحتيال المالي والتلاعب بنتائج المباريات، في مسابقة الدوري المحلي في البلاد.

    وقال مكتب المدعي العام الاتحادي إن 44 مداهمة تمت في بلجيكا، و13 أخرى في فرنسا ولوكسمبورغ وقبرص والجبل الأسود وصربيا ومقدونيا، بعدما أظهرت التحقيقات التي أجريت على مدار العام وجود أدلة بعمليات مالية مشبوهة من وكلاء اللاعبين، ومؤشرات على تلاعب محتمل بنتائج الموسم الماضي.

    ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية، فإن وكيل أعمال معروفاً في بلجيكا ومدرب بروج إيفان ليكو، ومسؤولاً سابقاً في نادي أندرلخت، كانوا من بين الذين تم استجوابهم، فيما أكدت السلطات أن مجموعة من الوكلاء والحكام ومحامياً سابقاً وصحافيين، كانوا من بين الذين تعرضوا لعمليات الاعتقال.

    ويتعلق التحقيق باحتيال مرتبط بالعمولات على انتقالات اللاعبين، والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري البلجيكي للدرجة الأولى، بحسب ما أشارت النيابة العامة في بيانها الذي جاء فيه: "يغطي التحقيق القضائي الأنشطة التي تتم في إطار منظمة إجرامية، تبييض الأموال والفساد الخاص".

    ويأتي هذا بعد ثلاثة أشهر فقط من تألق المنتخب البلجيكي، ووصوله إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2018، وتغلبه على نظيره الإنكليزي ليحتل المركز الثالث في البطولة الروسية، ويتوج بالميدالية البرونزية.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.