تابعنا على فيسبوك

    تونس تقيم أول بطولة نسائية في كرة القدم المصغرة في العالم وتفتتح ملعب "فايف ستار كلوب الدولي"

    تونس تقيم أول بطولة نسائية في كرة القدم المصغرة في العالم وتفتتح ملعب "فايف ستار كلوب الدولي"

    By / رياضة / الأحد, 16 ديسمبر 2018 10:26

    شهدت منطقة برج الطويل من ولاية أريانة، إحدى ولايات تونس الكبرى، افتتاح ملعب "فايف ستار كلوب الدولي" للميني فوت، ضمن مركب ترفيهي يتناسب مع كافة الشرائح العمرية حيث يتواجد في نفس المركب ملهى للأطفال.

    وقد أزاح كاتب دولة لدى وزيرة شؤون الشباب والرياضة مكلف بالرياضة، أحمد قعلول عن اللوحة الرخامية معلنا تدشين الملعب، وذلك بحضور رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة، أشرف بن صالحة، وتم عزف النشيد الوطني التونسي وتوجه "قعلول" لمصافحة لاعبات فريقي نادي بنزرت ورواد للميني فوت، اللذان افتتحا أول لقاء في أول بطولة نسائية للميني فوت في تونس والعالم العربي.

    وقال بارك كاتب دولة لدى وزيرة شؤون الشباب والرياضة مكلف بالرياضة، أحمد قعلول هذه البادرة قائلا " إنها باكورة التعاون بين القطاعين العام والخاص"، وأن هذا الإنجاز يأتي ضمن التوجه العام للوزارة والحكومة"، معلنا أن الوزارة ستوفر الدعم الكامل لمثل هذه المشروعات".

    كما اعتبر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة، أشرف بن صالحة، أن أول هدف تم تسجيله اليوم هو الأول في تاريخ البشرية، لأنه الأول في أول بطولة نسائية في تاريخ العالم ونظمتها تونس، معربا عن توقعاته بأن تنسج عديد الدول على نفس المنوال.

    وأضاف أن كأس العالم 2019، ورغم أن هذه أول مقابلة، إلا أن هماك مستوى من اللعب وسط الميدان، ومن الأهداف التي سوف تركز عليها الجامعة هي الإستثمار في كرة القدم النسائية، والتركيز الجيد نستطيع أن نحقق شيئا في 2019.

    وأشار بن صالحة إلى نتيجة التعاون بين القطاعين العام والخاص، والذي أنتج هذا المركب الرياضي على أحدث طراز، مما يؤهل الجامعة إلى إحتضان عديد التظاهرات الرياضية الكبرى، وأول حدث سيكون في مارس 2019، وهو كأس القارات للأمم الذي تحتضنه تونس، ولولا كثل هذه الإنجازات لن نستطيع تنظيم هذه المسابقات الكبرى.

    وقال بن صالحة إن هذه الرياضة مست 50 بالمائة من المجتمع التونسي، وليست فقط كرة القدم للرجال التي وصل عدد الفرق فيها إلى 100 فريقا، موضحا أن نقل هذه المباراة على الهواء مباشرة على قناة "نسمة"  دفع العديد إلى التحرك والاتصال من أجل تشكيل فريق، مؤكدا أن هذا هو هدف الجامعة أن تنتشر كرة القدم المصغرة النسائية في كافة أنحاء تونس مع دخول عام 2020.

    وقد حضر رجل الأعمال والإعلام مالك قناة"نسمة" نبيل القروي، وشاهد ردهات المقابلة الأولى ضمن البطولة التونسية.

    وتجدر الإشارة إلى أن قناة " نسمة" قد عقدت شراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة منذ عام.

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.