تابعنا على فيسبوك

    
    رئيس العلمة السابق: لا نتهم الإفريقي بالتزوير.. ربما تعرض لعملية تحايل رئيس العلمة السابق: لا نتهم الإفريقي بالتزوير.. ربما تعرض لعملية تحايل

    رئيس العلمة السابق: لا نتهم الإفريقي بالتزوير.. ربما تعرض لعملية تحايل

    By متابعات / رياضة / السبت, 14 أيلول/سبتمبر 2019 09:56
    أكد عراس هرادة، الرئيس السابق لنادي مولودية العلمة، أن النزاع ليس بين فريقه والنادي الإفريقي بل بين لجنة الانضباط التابعة للفيفا والإفريقي والاتحاد التونسي لكرة القدم.
     
    وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قررت خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي.
     
    جاء ذلك على خلفية التحقيق في الشكوى التي تقدم بها مولودية العلمة ضد الإفريقي، واتهام الأخير بتزوير وصل تسديد بقيمة 480 ألف يورو، تمثل تكاليف انتقال اللاعب شنيحي إلى النادي التونسي إضافة إلى متأخرات الصفقة.
     
    وقال هرادة في تصريح إذاعي "لقد صبرنا كثيرًا على إدارة الإفريقي وحاولنا بكل الطرق الودية تصفية المشكلة مع كل الإدارات المتعاقبة له، لكن للأسف لم نتوصل إلى أي حل".
     
    وأضاف "تلقينا مراسلة يوم 17 ماي الماضي، من لجنة الانضباط بالفيفا تعلمنا أنها ألزمت الإفريقي بدفع 480 ألف يورو قبل يوم 17 جوان الماضي، قيمة انتقال شنيحي".
     
    وأردف هرادة "أرسل إلينا الفريق التونسي وثيقة تفيد بتحويل مبلغ 480 ألف يورو من بنك بلغاري، وبعد شهرين لم يدخل إلى حساب النادي أي مبلغ".
     
    وواصل "وحين طلبت منا لجنة الانضباط تمكينها من نسخة التحويل وما يفيد تسوية الملف، أعلمناها بأننا لم نتلق المبلغ وهو ما جعلها تقرر سحب 6 نقاط من رصيد الإفريقي وأعلمتنا بذلك كما أعلمت الاتحاد التونسي وهو قرار غير قابل للاستئناف والاتحاد التونسي ملزم بتطبيقه".
     
    وحول ملف تزوير وثيقة التحويل البنكي، قال هرادة "ليس نادي العلمة من يقول أن هناك تزويرًا أم لا بل الموضوع أصبح مسؤولية الفيفا وتحديدًا لجنة النزاهة التي أوفدت مبعوثا إلى الجزائر للتحقيق في الموضوع".
     
    وزاد "مسؤولو قسم النزاهة هم من قالوا هناك عملية تزوير وليس نادي العلمة لقد قدمنا لمبعوث الفيفا كل الوثائق التي استظهر بها النادي الإفريقي لإثبات تحويل أموال صفقة إبراهيم الشنيحي".
     
    وختم هرادة "لا نتهم إدارة النادي الإفريقي بالتدليس ولكن هناك لجنة النزاهة هي التي تتحقق من كل الوثائق  وقد يكون الإفريقي تعرض لعملية تحايل عندما سارع بتسوية الملف".
     
    يذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قد سارع، اليوم الجمعة، بخصم 6 نقاط من رصيد الإفريقي مطبقا بذلك قرار الفيفا حتى لا يكون معرضًا للعقوبة بالحرمان من المشاركة في البطولات الدولية.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.