تابعنا على فيسبوك

    
    قرار الفيفا يحفز الأفريقي على مواصلة صحوته قرار الفيفا يحفز الأفريقي على مواصلة صحوته

    قرار الفيفا يحفز الأفريقي على مواصلة صحوته

    By متابعات / رياضة / السبت, 11 كانون2/يناير 2020 10:04
    الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفع عقوبة المنع من الانتدابات على النادي الأفريقي.
     
    تونس –  تلقى النادي الأفريقي التونسي بارتياح كبير قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” برفع عقوبة المنع من الانتدابات التي امتدت لسنة كاملة، وهو قرار سيمكن الفريق من دعم صفوفه بلاعبين جدد انطلاقا من الميركاتو الحالي، ما يسمح له بتقوية صفوفه وتحسين قدراته في ما تبقى من منافسات موسمه الاستثنائي الصعب.
     
    ورغم البداية الجيدة للنادي الأفريقي في منافسات الدوري المحلي هذا الموسم، إلا أن الجهاز الفني بذل جهودا كبيرة كي يجد التوليفة المناسبة لخوض المباريات السابقة، والسبب في ذلك محدودية الرصيد البشري وغياب حلول عديدة على مستوى الخيارات.
     
     

    تنفس الصعداء
     
    لكن يمكن لمدرب الفريق لسعد الدريدي أن يتنفس الصعداء ويقدر على تحديد حاجيات الأفريقي في سوق الانتقالات الشتوية تمهيدا للقيام ببعض التعاقدات الضرورية.
     
    وحدث هذا الأمر بعد صدور القرار المنتظر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والقاضي بإنهاء عقوبة المنع من الانتدابات إثر تسوية ملف مستحقات اللاعب السابق للفريق يوهان توزغار.
     
    وقد تأهب الأفريقي استعدادا لتلقي هذا القرار بالقيام ببعض الانتدابات منذ فترة، حيث وقع التعاقد مع اللاعب السابق للفريق صابر خليفة وكذلك غازي عبدالزراق اللاعب السابق للنجم الساحلي، وبمقدور هذين اللاعبين المشاركة في المباراة القادمة للأفريقي.
     
    وهو ما يسمح للمدرب لسعد الدريدي بتوسيع دائرة الاختيارات قبل المواجهة المرتقبة، الأسبوع القادم، ضد الترجي الرياضي في مباراة مؤجلة من الدوري الممتاز قد تحدد بنسبة كبيرة حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب.
     
    ورغم المشاكل المالية والخطايا العديدة وكذلك الصعوبات الإدارية إلا أن الأفريقي بدأ موسمه الحالي كأفضل ما يكون، حيث حقق نتائج لافتة ومميزة جعلته يحتل حاليا مركزا متقدما في الترتيب العام، وربما كان بمقدور فريق “باب الجديد” تحقيق مكاسب أكثر لو توفر للجهاز الفني رصيد بشري أكثر ثراء.
     
    وما هو مؤكد حاليا أن الفريق سيعمل على التحرك بنشاط أكبر خلال “الميركاتو” الشتوي من أجل القيام بانتدابات جديدة من شأنها أن تزيده قوة وتجعل طموحاته تكبر من أجل تحقيق مكاسب هامة هذا الموسم.
     
    وأوضح لسعد الدريدي مدرب الأفريقي أن الفريق سيكون أكثر تكاملا وانسجاما إذا تمكن من دعم مجموعته بلاعبين جديد. وأضاف “نتائجنا إلى حد الآن كانت إيجابية ومشجعة، تمكنا من تحقيق الفوز في عدة مباريات ولم ننهزم سوى في مباراة واحدة، حاضر الفريق يؤسس لمستقبل أفضل خاصة وأن الأفريقي سيكون أقوى بلا شك بعد القيام بالتعاقدات الضرورية”.
     
    ويطمح الفريق أساسا إلى المراهنة على لقبي الدوري والكأس المحليين في ظل غيابه عن المشاركة القارية، وغايته ستكون أيضا العودة من الباب الكبير للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم القادم. وقال قائد الفريق وسام بن يحيى في تصريحه لـ”العرب”، “يمكن التأكيد على أن الفريق يسير في الطريق الصحيح هذا الموسم، نتائجنا كانت جيدة ومستوانا تحسن كثيرا، لقد برهن اللاعبون على قوة شخصيتهم وقدرتهم على تخطي الصعوبات، وبفضل الانتدابات الجديدة يمكننا أن نراهن بقوة على الألقاب”.
     
     

    خطوة أولى
     
    رغم التخلص من هاجس المنع من العقوبات، إلا أن المشاكل المالية ما زالت تلقي بظلالها على الفريق، حيث سيكون الأفريقي مطالبا قبل شهر مارس المقبل بسداد العديد من الخطايا لفائدة لاعبين ومدربين ولاعبين سابقين وكذلك بعض الفرق الأخرى.
     
    وتمثل مسألة دفع ديون عاجلة تناهز قيمتها حوالي خمسة ملايين دينار تونسي في ظرف لا يتجاوز ثلاثة أشهر الهاجس الأول لإدارة النادي التي ستكون مطالبة بالتحرك والبحث بكل السبل عن إيجاد حلول مالية جديدة لخلاص هذه الديون حتى لا يكون الفريق مضطرا من جديد إلى التعرض لعقوبات صارمة.
     
    وتخشى جماهير الأفريقي ألا يستفيد فريقها من رفع عقوبة المنع من الانتدابات في ظل تردد الإدارة وعجزها النسبي عن توفير المبالغ الضرورية للتخلص نهائيا من شبح الديون المتراكمة منذ سنوات.
     
    بيد أن رئيس النادي عبدالسلام اليونسي أبدى ارتياحه النسبي إزاء قدرة إدارة الأفريقي على مجابهة المصاريف والتحديات القادمة، مشددا على أن إدارته تسابق الزمن من أجل تفادي أي عقوبات جديدة.
     
    وأشار في تصريح إلى أن الفريق تجاوز الفترة الصعبة، خاصة وأنه تمكن بفضل مساهمة جماهيره من سداد الجزء الأكبر من الديون، مشددا على أن الأفريقي مقبل على مرحلة التعافي ومضاعفة قدراته ما يسمح له مستقبلا باستعادة الاستقرار المطلوب في طريق السعي إلى المراهنة مجددا على الألقاب والبطولات.
     
     
     
    مراد البرهومي
    كاتب صحافي تونسي
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.