تابعنا على فيسبوك

    
    الترجي يهزم الزمالك ويغادر دوري أبطال افريقيا الترجي يهزم الزمالك ويغادر دوري أبطال افريقيا

    الترجي يهزم الزمالك ويغادر دوري أبطال افريقيا

    By متابعات / رياضة / السبت, 07 آذار/مارس 2020 11:02
    الزمالك المصري سيواجه مازيمبي الكونغولي أو الرجاء البيضاوي المغربي في مباراة الدور قبل النهائي من المسابقة الأفريقية.
     
     
    تونس - ودع فريق الترجي الرياضي التونسي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، منافسات البطولة على الرغم من فوزه على الزمالك 1-0 في مباراة احتضنها الملعب الأولمبي برادس، وذلك في إياب الدور ربع النهائي.
     
    وخرج الترجي من المسابقة بعد تفوق الزمالك بمجموع المباراتين 3-2 ، حيث فاز الأخير في مباراة الذهاب 3 - 1 في القاهرة.
     
    وعلى الرغم من الهدف المبكر الذي سجله في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء نفذها الجزائري بلال بن ساحة، عجز الترجي عن مواصلة الحلم بأن يصبح أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات وتعويض خسارته ذهابا على أرض منافسه المصري 1-3.
     
    وسيواجه الزمالك في الدور قبل النهائي، الفريق الفائز من مواجهة مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي، والتي تقام السبت، حيث فاز الفريق المغربي 2 - صفر في الدار البيضاء يوم الجمعة الماضي.
     
    وأقيمت المباراة في أجواء مشحونة وخاضها حامل اللقب بغيابات كثيرة نتيجة العقوبات القاسية التي فرضها عليه الاتحاد القاري ("كاف") على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الذهاب، أبرزها إيقاف مدربه معين الشعباني والقائد خليل شمام والجزائري عبدالرؤوف بن غيث.
     
    وشهدت مباراة الذهاب احتجاجات كثيرة للاعبي الترجي على الحكم المغربي رضوان جيد خصوصا عقب تسجيل الزمالك للهدف الثاني عبر المهاجم المغربي أشرف بنشرقي في الدقيقة 71، خصوصا شمس الدين الذوادي الذي شد الحكم من قميصه وإيهاب المباركي الذي قام بدفعه، وقام عقب تلك الاحتجاجات بطرد اللاعب محمد علي بن رمضان (73).
     
     

    تاريخ حافل مع الأندية التونسية
     
    واجه فريق الزمالك المصري الأندية التونسية في عقر دارها 17 مرة سابقة بالبطولات العربية والأفريقية، وكان الفريق الأكثر مواجهة للأبيض هو النادي الصفاقسي بواقع 5 مرات، ثم الترجي والنجم الساحلي 4 مرات ثم النادي الأفريقي 3 مرات وأخيرا النادي البنزرتي مرة وحيدة.
     
    وحقق الزمالك 4 انتصارات فقط من 17 زيارة للملاعب التونسية بينما تلقى 9 هزائم وتعادل 4 مرات، وعاد لمواجهة الترجي في تونس بعد غياب طويل منذ عام 2005. بدأت لقاءات الزمالك مع الأندية التونسية في عقر دارها بالصفاقسي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1984، وتعادلا بهدف لكل فريق وسجل للأبيض طارق يحيى.
     
    والتاريخ شاهد على لقب ضائع للزمالك على الأراضي التونسية أمام الترجي في إياب نهائي دوري الأبطال عام 1994، حيث خسر الأبيض بنتيجة 3 – 1، بعد التعادل السلبي ذهابا، وسجل له عفّت نصار.
     
    كما تلقى الزمالك الخسارة أمام الصفاقسي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عام 1996 بهدف دون رد ولكنه انتصر بنفس النتيجة في مصر إيابا وصعد بركلات الترجيح ثم فاز باللقب.
     
    وحل الزمالك ضيفا على النادي الأفريقي في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 1997 وخسر بثنائية دون رد كما خسر بنفس النتيجة أمام النجم الساحلي في كأس الاتحاد الأفريقي عام 1999 وانهزم أيضا أمام الأفريقي في تونس بنتيجة 3 – 1 في كأس الكؤوس الأفريقية عام 2001.
     
    وتعادل الزمالك مع مضيفه الترجي بهدف لكل منهما في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2002 وسجل للأبيض حسام حسن. وحقق الزمالك أول انتصار على الفرق التونسية في عقر دارها على حساب الصفاقسي بنتيجة 3 – 1 في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال العرب يوم الـ28 من أكتوبر 2003.
     
    وفاز الزمالك على الترجي بثنائية يوم الـ18 من فبراير 2004 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال العرب بنفس النسخة. وتغلب الزمالك أيضا على الترجي في عقر داره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2005 بثنائية، بينما خسر في نفس المرحلة على يد النجم الساحلي بنتيجة 2 – 1 وانهزم أمام الصفاقسي بثنائية دون رد في دوري أبطال العرب موسم 2004 – 2005.
     
    وتعادل الزمالك مع البنزرتي بهدفين لكل منهما في دوري أبطال العرب لموسم 2005 – 2006 ثم تلقى هزيمة مريرة أمام الأفريقي برباعية مقابل هدفين في الدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.
     
     
    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.