تابعنا على فيسبوك

    
    تونس تستضيف البطولة العربية للكرة الطائرة تونس تستضيف البطولة العربية للكرة الطائرة

    تونس تستضيف البطولة العربية للكرة الطائرة

    By متابعات / رياضة / السبت, 14 آذار/مارس 2020 10:29
    نسور قرطاج يعودون للمشاركة بالبطولة العربية بعد ثماني سنوات من الغياب.
     
     
    تونس - منح الاتحاد العربي للكرة الطائرة تونس حق تنظيم نسخة 2020 من البطولة العربية التي تقام خلال شهر أكتوبر المقبل.
     
    وتعود تونس إلى المشاركة بالبطولة العربية بعد ثماني سنوات من الغياب إذ كان آخر ظهور لنسور قرطاج في نسخة 2012 وحينها كان اللقب من نصيبهم قبل أن يتغيبوا عن البطولة أعوام 2014 و2016 و2018.
     
    وتملك تونس الرقم القياسي في التتويج بلقب البطولة العربية للطائرة، حيث حصدت الكأس 7 مرات، تليها مصر 4 مرات ثم الجزائر 3 مرات والبحرين مرتين والكويت مرة.
     
    وهذه هي المرة الثانية التي تحظى فيها تونس بشرف تنظيم البطولة العربية للأمم بعد أن كانت قد نالت حق استضافة نسخة العام 1984. وكانت تونس قد ضمنت تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، والتي تحوم الشكوك حول إقامتها في موعدها المحدد بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.
     
    7 ألقاب رصيد تونس من التتويجات بالبطولة تليها مصر بـ4 ألقاب ثم الجزائر 3 ألقاب
     
    وبات منتخب “نسور قرطاج” يزخر بكوكبة من اللاعبين المتألقين ويقترب من العودة إلى الفترة الذهبية التي عرفها في أواسط ونهاية التسعينات، وأصبح مراهنا حقيقيا على ألقاب البطولة العربية التي يمتلك نصيب الأسد فيها.
     
    وهذه الأرقام لم تأت من فراغ بل يعكسها آخر تصنيف لتونس ضمن أفضل 24 منتخبا في العالم الذي قدمه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة مؤخرا، حيث جاء منتخب “نسور قرطاج” في المركز الأول عربيا والـ17 عالميا، متفوقا على نظيره المصري الذي جاء في المرتبة الـ18، بينما احتل المنتخب القطري المركز الـ23.
     
    وتصدر منتخب البرازيل التصنيف وجاء خلفه منتخب بولندا ثم الولايات المتحدة الأميركية.
     
    يشار إلى أن منتخب البرازيل، هو بطل كأس العالم الأخيرة التي أقيمت باليابان بينما حل منتخب بولندا وصيفا وحصدت أميركا البرونزية.
     
     
    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.