شباط/فبراير 06, 2023
 

 

 



الصحف الفرنسية تتفاعل مع سقوط الديوك أمام تونس.. خسارة مخيبة ومنطقية

الصحف الفرنسية تتفاعل مع سقوط الديوك أمام تونس.. خسارة مخيبة ومنطقية الصحف الفرنسية تتفاعل مع سقوط الديوك أمام تونس.. خسارة مخيبة ومنطقية

حقق المنتخب الوطن التونسي مفاجأة كبيرة بفوزه على المنتخب الفرنسي (1-0)، يوم أمس الأربعاء 30 نوفمبر 2022، باستاد المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة كأس العالم الجارية وقائعها في قطر إلى غاية 18 ديسمبر.

وتفاعل الإعلام الفرنسي بقوة مع سقوط منتخب "الديوك" بهدف وهبي الخزري، رغم أنه لم يكن كافياً بالنسبة "لنسور قرطاج" للتأهل إلى الدور الثاني، وهذا بعد الفوز الذي حققه منتخب أستراليا على نظيره الدنماركي بالنتيجة نفسها.

ووضعت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عنواناً على صفحتها بموقع "تويتر": "غير كافٍ"، في إشارة إلى أن الفوز التاريخي للمنتخب التونسي في هذه المباراة لن يسمح لرفقاء مسجل الهدف وهبي الخزري بالمرور إلى الدور الثاني.

أما صحيفة "20 دقيقة" الفرنسية، فقد انتقدت مردود اللاعبين البدلاء الذين اعتمد عليهم المدرب ديديه ديشان في هذه المباراة، تحت عنوان "تأهلت فرنسا بالفعل، لكن البدلاء خارج الموضوع"، فيما وصف موقع "فوت ميركاتو" فوز منتخب تونس بوضعه عنوان "دون مستقبل" لأن رجال المدرب جلال القادري ضيعوا ورقة الترشح.

وظهرت حسرة كبيرة على كاتب العنوان في موقع إذاعة "آر. آم. سي" الفرنسية، الذي لم يتردد في وصف هذه الخسارة "للديوك" بالمخيبة للغاية، مع عنوان "تغييرات كثيرة على التشكيلة ولاعبون دون خبرة، والأهم من ذلك خسارة مخيبة للغاية، لقد خسر المنتخب الفرنسي لأول مرة أمام منتخب تونس".

ويرى موقع "يورو سبورت" الفرنسي أن رجال المدرب ديديه ديشان تعرضوا لخسارة منطقية، وجاء ذلك تحت عنوان "تعرض منتخب فرنسا لخسارة منطقية أمام تونس، لكنه تأهل في صدارة المجموعة الرابعة".

ودقت صحيفة "سو فوت" الفرنسية ناقوس الخطر حول أداء اللاعبين البدلاء، وقالت إنهم قدموا أداءً متواضعاً ضد تونس، حيث وضعت عنوان "الدرس المستفاد منه في هذه المباراة هو عدم إصابة غريزمان ومبابي ورابيو وثيو"، في إشارة إلى أن غياب أحد هؤلاء في مباريات الدور المقبل قد يهدد حظوظ المنتخب الفرنسي في الدفاع عن لقبه المحقق عام 2018.

 

اخر التغريدات

نادي يني مالاطيا سبور يعلن فقدان حارسه. أعلن نادي يني مالاطيا سبور، اليوم، https://t.co/sHzPuumQkG
القنصلية العامة لتونس باسطنبول تؤكد عدم تسجيل وفايات أو إصابات في صفوف أبناء الجالية جراء زلزال كهرمان التركية. https://t.co/F9AmNkwPtY
وزارة العدل تقرر تكوين لجنة خاصة بمتابعة ملف اغتيال بلعيد والبراهمي. https://t.co/rZxJqJeheh
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سنجاب يعطل خط قطارات في ألمانيا

قتل نفسه.. ليعرف من سيحضر جنازته!

18 قطعة مغناطيسية داخل معدة طفل تدهش الأطباء

العثور على شخص توفي "في سريره" منذ 20 عاماً

يخطف حافلة بركابها.. لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في منزله!

«رجل عنكبوت» يتسلق أطول مباني العالم

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

عريس يقدم هدية غريبة لزوجته ليلة الزفاف

أثناء رحلة صيد .. تمساح يلتهم رضيعاً أمام عيني والده