تابعنا على فيسبوك

    مشاركة إسبانيا في مونديال روسيا بخطر! مشاركة إسبانيا في مونديال روسيا بخطر!

    مشاركة إسبانيا في مونديال روسيا بخطر!

    By قسم التحرير / رياضة / السبت, 16 ديسمبر 2017 11:37

    الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يهدد باستبعاد المنتخب الإسباني من كأس العالم 2018 في روسيا، ووزير التعليم والثقافة والرياضة الإسباني يؤكد أنه "لا خطر على مشاركة إسبانيا في المونديال".

    هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، باستبعاد المنتخب الإسباني من كأس العالم 2018 في روسيا، حسبما أفادت صحيفة "الباييس" امس الجمعة.

    ووفقاً للصحيفة الإسبانية، فإن  "الفيفا" أرسل للاتحاد الإسباني للعبة خطاباً، يحذره فيه من تدخل الحكومة، من قريب أو بعيد، في عملية الإنتخابات الخاصة باختيار رئيسه الجديد.

    وجاء تحذير "الفيفا"، بعد أن طلب المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا إجراء انتخابات جديدة، بعد الكشف مؤخراً عن قضية الفساد التي تورط فيها رئيس الاتحاد المحلي أنخيل ماريا فيار وتسببت في إيقافه عن ممارسة مهامه لمدة عام.

    ويرى "الفيفا" أن إصرار المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا على إجراء انتخابات جديدة، تدخل حكومي في شؤون الاتحاد المحلي.

    وإذا حصل التدخل الحكومي في عمل الاتحاد الإسباني، فإن الـ"فيفا" سيجمد نشاطات المنتخب الإسباني في مختلف المسابقات، وهو ما يعني غياب إسبانيا عن المونديال الروسي.

    من جانبه، أكد وزير التعليم والثقافة والرياضة الإسباني انييغو مينديز دي فيغو اليوم أنه "لا خطر على مشاركة إسبانيا في المونديال".

    وصرح المتحدث باسم الحكومة "قرأت ما نشرتوه، أي مسألة عن خطاب موجه من الفيفا للاتحاد الإسباني لكرة القدم وليس المجلس الأعلى للرياضة. تصرف وزير الرياضة وفقاً للقانون وبكل شفافية داخل هذا الإطار".

    وفي مؤتمر صحافي أتبع اجتماع مجلس الوزراء بسبب خطاب "الفيفا"، قال إنه لا يعرف شيئاً عن هذا الخطاب.

    وأضاف دي فيغو "سنتحدث معهم بهدوء، هدوء مطلق. أنا أعرف أن المسألة تهم الكثير من الإسبان. نهتم بالمشاركة في البطولة. لا خطر على مشاركة إسبانيا".

     

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.