All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

صراع تونسي لبناني على بطاقة التأهل للبطولة العربية

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 22 أيار 2018
212 times
Rate this item
(0 votes)
صراع تونسي لبناني على بطاقة التأهل للبطولة العربية صراع تونسي لبناني على بطاقة التأهل للبطولة العربية

المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى لدور 32 بتصفيات البطولة العربية للأندية تنحصر بين النجمة اللبناني والأفريقي التونسي.

 

جدة (السعوية) - انحصرت المنافسة بين النجمة اللبناني والنادي الأفريقي على بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى لدور 32 بتصفيات البطولة العربية للأندية.

ففي المجموعة الأولى بالتصفيات المقامة في جدة انفرد النجمة بالصدارة بـ6 نقاط من مباراتين يليه الأفريقي بأربع نقاط قبل مواجهتهما الحاسمة غدا الأربعاء. وسيكفي النجمة التعادل للتقدم في المسابقة ذات المكافآت المالية الضخمة. ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعة لمواجهة الأهلي بطل مصر في دور الـ32.

وانتهى مشوار الفيصلي، الذي خسر نهائي كأس ملك السعودية مؤخرا أمام منافسه المحلي الاتحاد، بعدما اكتفى بنقطة واحدة من مباراتين وسيخوض مباراة تحصيل حاصل في الجولة الأخيرة مع الوئام متذيل الترتيب دون رصيد. وفي المجموعة الثانية بالتصفيات يتصدر السالمية الكويتي الترتيب بـ3 نقاط بعد جولة واحدة يليه الاتحاد الاسكندري المصري والفتح الرباطي المغربي بنقطة واحدة، ويتذيل أساس تليكوم الجيبوتي الترتيب دون رصيد.

وتنطلق منافسات دور الـ32 في أوت وتمتد حتى أفريل 2019 بنظام الذهاب والإياب. ووفقا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، تم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين تضم كل منها 4 فرق وتقام فعالياتها على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة السعودية، على أن يتأهل متصدرا المجموعتين.

ويذكر أن النادي الأفريقي يحتاج للفوز في موقعة “الجوهرة المشعة” من أجل ضمان التأهل للدور الأول. وكان بطل مسابقة كأس تونس تعادل في مباراة الجولة الأولى أمام الفيصلي السعودي بنتيجة 2-2، قبل أن يفوز في مباراة الجولة الثانية أمام الوئام الموريتاني بنتيجة 2-1.

وشرع مسؤولو النادي الأفريقي في التفكير في مرحلة ما بعد كمال القلصي المدرب الحالي للفريق، أي بعد نهاية الدوري والبطولة العربية، وهناك تفكير جدي في التعاقد مع جهاز فني تونسي، وفي هذا السياق تمت اتصالات أولية بالمدرب الحالي للنادي البنزرتي جلال القادري وقد حصل اتفاق من حيث المبدأ، ولكن تم تأجيل المفاوضات الرسمية.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction