تابعنا على فيسبوك

    صراع تونسي لبناني على بطاقة التأهل للبطولة العربية صراع تونسي لبناني على بطاقة التأهل للبطولة العربية

    صراع تونسي لبناني على بطاقة التأهل للبطولة العربية

    By قسم التحرير / متابعات / رياضة / الثلاثاء, 22 May 2018 10:51

    المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى لدور 32 بتصفيات البطولة العربية للأندية تنحصر بين النجمة اللبناني والأفريقي التونسي.

     

    جدة (السعوية) - انحصرت المنافسة بين النجمة اللبناني والنادي الأفريقي على بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى لدور 32 بتصفيات البطولة العربية للأندية.

    ففي المجموعة الأولى بالتصفيات المقامة في جدة انفرد النجمة بالصدارة بـ6 نقاط من مباراتين يليه الأفريقي بأربع نقاط قبل مواجهتهما الحاسمة غدا الأربعاء. وسيكفي النجمة التعادل للتقدم في المسابقة ذات المكافآت المالية الضخمة. ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعة لمواجهة الأهلي بطل مصر في دور الـ32.

    وانتهى مشوار الفيصلي، الذي خسر نهائي كأس ملك السعودية مؤخرا أمام منافسه المحلي الاتحاد، بعدما اكتفى بنقطة واحدة من مباراتين وسيخوض مباراة تحصيل حاصل في الجولة الأخيرة مع الوئام متذيل الترتيب دون رصيد. وفي المجموعة الثانية بالتصفيات يتصدر السالمية الكويتي الترتيب بـ3 نقاط بعد جولة واحدة يليه الاتحاد الاسكندري المصري والفتح الرباطي المغربي بنقطة واحدة، ويتذيل أساس تليكوم الجيبوتي الترتيب دون رصيد.

    وتنطلق منافسات دور الـ32 في أوت وتمتد حتى أفريل 2019 بنظام الذهاب والإياب. ووفقا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، تم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين تضم كل منها 4 فرق وتقام فعالياتها على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة السعودية، على أن يتأهل متصدرا المجموعتين.

    ويذكر أن النادي الأفريقي يحتاج للفوز في موقعة “الجوهرة المشعة” من أجل ضمان التأهل للدور الأول. وكان بطل مسابقة كأس تونس تعادل في مباراة الجولة الأولى أمام الفيصلي السعودي بنتيجة 2-2، قبل أن يفوز في مباراة الجولة الثانية أمام الوئام الموريتاني بنتيجة 2-1.

    وشرع مسؤولو النادي الأفريقي في التفكير في مرحلة ما بعد كمال القلصي المدرب الحالي للفريق، أي بعد نهاية الدوري والبطولة العربية، وهناك تفكير جدي في التعاقد مع جهاز فني تونسي، وفي هذا السياق تمت اتصالات أولية بالمدرب الحالي للنادي البنزرتي جلال القادري وقد حصل اتفاق من حيث المبدأ، ولكن تم تأجيل المفاوضات الرسمية.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.