All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

الكأس "الذهبية" تصل مدينة روستوف الروسية

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 24 أيار 2018
113 times
Rate this item
(0 votes)
الكأس "الذهبية" تصل مدينة روستوف الروسية الكأس "الذهبية" تصل مدينة روستوف الروسية

استقبلت مدينة روستوف على نهر الدون الروسية، اليوم الأربعاء، كأس العالم "الذهبية" لكرة القدم، وذلك في محطتها السابعة في روسيا، بعد أطول رحلة حول العالم في التاريخ.

وكان في استقبال الكأس القادمة من مدينة نيجني نوفغورود، العديد من الشخصيات الرسمية والرياضية، كحاكم مقاطعة روستوف فاسيلي غولوبيوف وسفيرا المدينة لكأس العالم، ملكة جمال روسيا السابقة فيكتوريا لوبيريوفا ونجم المنتخب الروسي لكرة القدم دينيس غلوشاكوف.

وستعرض كأس العالم، التي تزن 6.142 كلغ من الذهب الصافي، في روستوف لثلاثة أيام، وبإمكان سكان وضيوف المدينة رؤية الكأس الأسطورية بأعينهم، والتقاط صور تذكارية معها وسط برنامج ترفيهي خاص ليشعروا بالجو الاحتفالي للعرس الكروي العالمي.

وانطلقت رحلة كأس العالم "الذهبية"، في روسيا، يوم الـ9 من سبتمبر الماضي، من ملعب "لوجنيكي" في موسكو، وجابت 16 مدينة روسية، خلال 78 يوما من رحلتها، منها أربع مدن ستستضيف مباريات مونديال 2018، وقطعت الكأس أكثر من 16 ألف كيلو متر، واستبدلت 6 مناطق زمنية.

بينما بدأت جولة كأس العالم العالمية، يوم 22 يناير الماضي، من عاصمة الضباب لندن، وزارت خلال هذه الرحلة 91 مدينة في 51 دولة من دول القارات الست.

وعادت الكأس إلى جولتها في المدن الروسية، في الأول من مايو الجاري، قادمة من العاصمة اليابانية طوكيو على متن طائرة خاصة.

وبدأت الكأس جولتها لعام الجاري 2018 بين المدن الروسية من مدينة فلاديفوستوك، قبل أن تتابع طريقها إلى كل من نوفوسيبيرسك، ويكاترينبورغ، وسمارا، وقازان، ونيجني نوفغورود، وحاليا في روستوف على نهر الدون، قبل أن تتابع جولتها التاريخية إلى بطرسبورغ، وختامها سيكون في العاصمة موسكو.

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction