All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

صلاح: سأكون جاهزا للمونديال

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 28 أيار 2018
120 times
Rate this item
(0 votes)
صلاح: سأكون جاهزا للمونديال صلاح: سأكون جاهزا للمونديال

رحيل النجمين كريستيانو رونالدو وغاريث بيل يلقي بظلاله على احتفالات الملكي بالتتويج الأوروبي.


ليفربول (إنكلترا) - طمأن النجم محمد صلاح، عائلته في نجريج، في اتصال تليفوني، ووفقا لـ"صحيفة الأهرام الرسمية" قال الأخير إن الأشعة الأولية أثبتت عدم وجود كسور، أو خلع في الكتف، والحمد لله، وإن الإصابة ليست خطيرة. وأضاف لهم، أنه سيجري أشعة رنين لتحديد حجم الإصابة.

وبدت معنويات صلاح خلال المكالمة مرتفعة جدا، وأكد أنه سيكون في كأس العالم. ووجه الشكر لجموع أفراد الشعب المصري على مشاعرهم نحوه في هذه اللحظات الصعبة. وكان صلاح قد حرص على أن يطمئن عائلته بعد إصابته، وإخبارهم بطبيعة الإصابة.

وكان من المفترض والمنطقي أن تستحوذ الأجواء الاحتفالية على المشهد بشكل كلي في العاصمة الإسبانية مدريد بعد أن عزز ريال مدريد رقمه القياسي بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الـ13 في تاريخه والثالثة على التوالي، لكن حديث اثنين من أبرز نجوم الفريق بشأن مستقبلهما، ألقى بظلاله على الاحتفالات.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول من تسبب في حالة الجدل التي أثيرت عقب المباراة، وذلك عبر التصريحات التي أدلى بها حول مستقبله.

وقال رونالدو “كان الشيء المهم هو كتابة الاسم في سجلات التاريخ. والآن أود الاستمتاع بهذه اللحظة… سوف أعطي في الأيام المقبلة، لقد كان أمرا رائعا أن أتواجد مع ريال مدريد، وفي الأيام القليلة المقبلة سأقدم إجابتي للجماهير، التي ساندتني باستمرار”.

وأدت تصريحاته إلى أن تتركز كل المقابلات التلفزيونية مع لاعبي ريال مدريد والمدير الفني زين الدين زيدان على مستقبل رونالدو وليس على التاريخ الذي تم إنجازه”. وبعد إثارة حالة من الجدل قال رونالدو “ربما لم يكن يجب أن أقول ما قلته. والآن أفضّل الانتظار والاستمتاع بالفوز. وبعد أيام قليلة سأتحدث عن مستقبلي”.

وأضاف “لم أرد أن أنتزع الفضل بالنسبة لما حدث إنه شيء استثنائي. إنها لحظة فريدة ويجب الاستمتاع بها”. ولكن رونالدو كرر الكلمات التي أثارت موجات صادمة في خضم احتفالات ريال مدريد، وصرح قائلا “لا يمكنني التأكيد على أنني سأكون مع النادي (ريال مدريد) في العام المقبل. سأتحدث خلال الأيام القليلة المقبلة”.

 

راموس لاقى انتقادات واسعة عبر موقع تويتر من قبل المستخدمين في مصر والعالم العربي، لا سيما في ظل المخاوف من أن تحول إصابة صلاح دون مشاركته في نهائيات كأس العالم

من جانبه، حاول فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد التقليل من شأن تلك التصريحات قائلا “رونالدو مرتبط بعقد مع النادي”، لكن الصحف الكتالونية استغلت الفرصة للتركيز على حالة الجدل حول الفريق المدريدي وأبرز نجومه. ونشرت صحيفة “سبورت” التي تصدر في برشلونة، عنوانا ذكرت فيه “قنبلة رونالدو”، وتناولت تلميح النجم البرتغالي إلى اقتراب رحيله عن ريال مدريد.

 


حالة الجدل

كذلك أثار النجم الويلزي غاريث بيل، الذي سجل ثنائية للريال في مباراة السبت ليصبح أبرز نجوم اللقاء، موجة أخرى من الجدل بعد أن صرح عقب نهاية المباراة بأنه بصدد التحدث مع وكيله، بشأن مستقبله. وقال بيل “بالتأكيد أحتاج إلى المشاركة بشكل منتظم، في بداية الموسم عانيت من إصابة، لكنها استمرت خمسة أو ستة أسابيع فقط ومنذ ذلك الحين وأنا في حالة جيدة”.

وتابع “دائما أريد اللعب بانتظام في كل أسبوع. وإن لم أستطع تحقيق ذلك في ريال مدريد، فعلي محاولة ذلك في مكان آخر. ربما أبقى هنا وربما لا، لكنني الآن أود فقط الاستمتاع بعد المباراة النهائية”. وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية في عنوان تقريرها أن المباراة “الثالثة عشرة تنتمي إلى بيل” بينما نشرت صحيفة “أس” عنوان “البطل الأبدي”.

وأبدى المنتخب المصري لكرة القدم تفاؤله بشأن إمكانية مشاركة نجمه محمد صلاح في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق الشهر المقبل، رغم تعرضه السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لإصابة “خطرة” بحسب الألماني يورغن كلوب، مدربه في نادي ليفربول الإنكليزي.

وقال كلوب بعد المباراة إن إصابة صلاح “خطرة، خطرة فعلا”. وأضاف “الأمور لا تبدو جيدة، خسرنا لاعبا هاما وربما منتخب مصر خسر لاعبا مهما في كأس العالم”. وانتقد كلوب تدخل راموس العنيف قائلا “بالنسبة إلي، كان التدخل قاسيا ويشبه إلى حد بعيد المصارعة”.

ولاقى راموس انتقادات واسعة عبر موقع تويتر من قبل المستخدمين في مصر والعالم العربي، لا سيما في ظل المخاوف من أن تحول إصابة صلاح دون مشاركته في نهائيات كأس العالم.

وعلق راموس على الاحتكاك قائلا عبر تويتر “أحيانا ترينا كرة القدم جانبها الجيد، وفي أحيان أخرى (ترينا الجانب) السيء. قبل كل شيء، نحن زملاء محترفون”، متمنيا الشفاء العاجل لصلاح.

وقدم صلاح موسما رائعا سجل خلاله 44 هدفا في مختلف المسابقات، وتصدر هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز بـ32 هدفا، محطما بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة. ويشكل أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، الأمل الأبرز لمنتخب الفراعنة في مشاركته الثالثة في كأس العالم، والأولى منذ 28 عاما.

ورغم الصدمة الواضحة التي هيمنت على المصريين الذين تابعوا المباراة ليل السبت في المقاهي والساحات، سعت إدارة المنتخب إلى تطمين أكثر من 100 مليون مشجع كانوا يعولون على مهارة اللاعب الذي توج هذا الموسم هدافا للدوري الإنكليزي الممتاز وأفضل لاعب فيه.

 


أحلام لا تتوقف

أعرب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني عن سعادته بتتويج الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا. وقال بيريز في تصريحات صحافية “لدينا أفضل اللاعبين في كل مركز، ولعبنا تقريبا ضد كل الفرق القوية، لذلك أنا سعيد جدا”. وأضاف رئيس المرينغي “سنحتفل الآن، ثم نحصل على قسط من الراحة، وبعدها سنرى ما سيحدث”.

وأكمل “فزنا بثلاثة ألقاب متتالية، وبأربعة خلال خمس سنوات، هذا إنجاز كبير، جميع اللاعبين سعداء، لا يمكنني طلب المزيد، ولكن لا أعرف هل هذا يمكن أن يدوم لفترة أطول؟”. وعن تلميحات نجم الفريق الملكي كريستيانو رونالدو إلى أنه قد يرحل قال “نتحدث عنه دائما، ولا يحدث أي شيء، اسألوه إن أردتم، سوف يبقى معنا، لديه عقد”.

وحول نهائي دوري الأبطال في الموسم المقبل أردف قائلا “سيكون من الجيد أن نصل إلى نهائي التشامبيونزليغ العام المقبل، لأننا سنذهب إلى ملعب النهائي عن طريق المترو”، في إشارة إلى إقامة المباراة النهائية للبطولة على ملعب واندا متروبوليتانو معقل الجار أتلتيكو مدريد.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction