All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

زيدان يعلن رحيلا صادما عن ريال مدريد

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 01 حزيران/يونيو 2018
236 times
Rate this item
(0 votes)
زيدان يعلن رحيلا صادما عن ريال مدريد زيدان يعلن رحيلا صادما عن ريال مدريد

الفرنسي زين الدين زيدان يقرر الرحيل عن الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد الإسباني بعد أيام من قيادته للقب الثالث تواليا والثالث عشر في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


مدريد - فجر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مفاجأة من العيار الثقيل وأعلن استقالته من منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد أيام قليلة من قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي. وقال زيدان الذي يشرف على النادي الملكي منذ 2016 في مؤتمر صحافي دعيت إليه وسائل الاعلام على عجل “اتخذت قرارا بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أحتاج الى مسار مختلف، إلى طريقة أخرى للعمل”.

وأضاف زيدان الذي كان عقده مع النادي الملكي يمتد حتى 2020 “لا أرى نفسي أنني سأواصل الفوز في السنة المقبلة، وأنا شخص فائز ولا أحب أن أخسر، أعتقد أنه الوقت المناسب بالنسبة للجميع، لي وللفريق”. وتابع زيدان الذي بدا متأثرا “على هذا الفريق أن يستمر بتحقيق الفوز. بعد 3 أعوام، هذا الفريق بحاجة إلى خطاب آخر، وخطة عمل أخرى، يحتاج إلى تغيير”. وأكد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي كان جالسا إلى جانب زيدان خلال المؤتمر، أن قرار الفرنسي كان “غير متوقع”.

وقال بيريز “زيدان أبلغنا بقرار غير متوقع ولكن على أي حال جميعنا إلى جانبه”. وأضاف “اليوم هو يوم حزين وبالطبع هو قرار أحزنني للغاية، لطالما أحببت زيدان كلاعب وكمدرب”. وأوضح بيريز “كنت أود بقاء زيدان ولكن أولئك الذين يعرفونه يدركون أنه لا يوجد أحد يستطيع تغيير قراره”. وأوضح زيدان أنه لا يبحث “عن فريق آخر” لتدريبه، وذلك ردا على سؤال من الصحافيين عن مستقبله. وقاد زيدان ريال مدريد إلى 9 ألقاب منذ تعيينه خلفا للإسباني رافائيل بينيتيز المقال من منصبه في يناير 2016.

 


السجلات التاريخية

يأتي قرار زيدان بالرحيل عن النادي الأبيض، بعد خمسة أيام من دخوله السجلات التاريخية للمسابقات القارية، إذ أصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يحرز اللقب ثلاث مرات تواليا. كما أنه بات المدرب الثالث فقط في تاريخ المسابقة التي انطلقت عام 1956، يتوج بثلاثة ألقاب.

وأحرز ريال مدريد لقبه الثالث تواليا والثالث عشر في تاريخه في دوري الأبطال، بفوزه السبت على ليفربول الإنكليزي 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف. إلا أن النادي فقد هذا الموسم لقب الدوري الإسباني لصالح برشلونة. وقال زيدان “عرفنا فترات صعبة في الموسم الحالي، وذلك يجعلك تفكر وأعتقد أنه حان الوقت لكي أستقيل. ربما يحتاج اللاعبون إلى تغيير وأريد أن أتوجه بالشكر إليهم لأنهم هم من يقاتلون في أرضية الملعب وقد تشرفت بتقاسم هذه السنوات الثلاث معهم”.

وأردف قائلا “لست متعبا أو مرهقا من التدريب. عندما تصل إلى مرحلة معينة وتعيش تلك الفترة الصعبة ففي وقت ما يجب أن تعرف متى تتوقف، من أجل ومن صالح هذا الفريق لكي يواصل الفوز، وربما معي قد تتعقد الأمور في المستقبل”، مشيرا إلى أن “هذا النادي أُحس به في قلبي وأريد أن أنهي هذه المرحلة بأفضل طريقة ممكنة مثلما فعلت عندما كنت لاعبا”.

وأضاف “يجب أن تكون ذكيا لمعرفة الوقت الذي تتوقف فيه، لدي شعور جيد، لا يجب أن أحزن، حتى نكون صريحين فهذا اليوم ليس جيدا بالنسبة إلي، هي فترة أو لحظة صعبة أن تفصح عن قرارك بالرحيل ولكنه ليس وداعا ولكن إلى اللقاء. سأبقى قريبا دائما من هذا النادي”.

وعلق بيريز بالقول “هذا يوم حزين، هذا المنزل سيبقى عائلته إلى الأبد. لقد نجح هنا وفاز بكل شيء كما تعلمون. أشكره على التزامه، على شغفه. لا شك لدي بأنه سيعود”. وكان زيدان قد دافع عن ألوان النادي الملكي كلاعب بين 2001 و2006.

وكان زيدان قد تولى تدريب الريال في يناير 2016 عقب إقالة رافائيل بينيتيز، وقد حقق مع الملكي إنجازا غير مسبوق حيث بات أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يقود فريقا للفوز باللقب في ثلاثة مواسم. وقد عزز الريال رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بدوري الأبطال حيث رفع رصيده إلى 13 لقبا.

وأنهى ريال مدريد الموسم المنقضي بفارق 18 نقطة خلف برشلونة الفائز بلقب الدوري الإسباني، لكنه أنقذ موسمه إثر التتويج بدوري الأبطال بالفوز على ليفربول الإنكليزي 3-1 السبت الماضي في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الأوكرانية كييف. وخلال مسيرته التدريبية، توج زيدان (45 عاما) حتى الآن بتسعة ألقاب من بينها ثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال في موسم 2016-2017.

 


عبارات مؤثرة

بعث قائد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، سيرجيو راموس، والعديد من زملائه بالفريق، رسائل وداع مؤثرة لمدربهم الفرنسي زين الدين زيدان، بعد أن أعلن الأخير بشكل مفاجئ الرحيل عن النادي الملكي.

* سيرجيو راموس: سيدي، كلاعب والآن كمدرب قررت أن تودعنا وأنت في القمة، نشكرك على العامين ونصف العام من كرة القدم والعمل والحب والصداقة، سترحل ولكن إنجازك يصعب محوه، إنه فصل من أنجح فصول تاريخ ريال مدريد.

* مارسيلو: سيدي زيزو، تعلمت الكثير بجانبك، لقد استمتعت كالطفل في كل حصة تدريبية ومع كل نصيحة، أنت استثنائي للغاية بالنسبة إلي، لقد صنعت تاريخا بعملك وتفانيك وشغفك وخاصة بتواضعك، أشكرك سيدي.

* توني كروس: أشكرك يا سيدي، لقد كان أمرا سارا.

* إسكو: زيدان، لقد كان شرفا أن أعمل معك والتعلم منك في كل يوم والفوز بكل شيء معا لأنك تمكنت من جعل هذا الفريق شيئا تاريخيا أتمنى لك الأفضل.

* داني كارفاخال: زيدان، بكل بساطة أشكرك على هذين العامين ونصف اللذين كنت فيهما مدربا لنا، لقد كنت محترفا بطريقة مذهلة كما هو الحال أيضا مع جميع طاقم العمل خاصتك، لقد تعلمت الكثير كلاعب وكشخص تحت قيادتك، أتمنى لك الأفضل ومرة أخرى شكرا زيدان، شكرا زيزو.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction