All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة
عبد الحفيظ حساينية

عبد الحفيظ حساينية

13 شباط/فبراير 2018

وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، على اتفاقية قرض بقيمة إجمالية بلغت 12,05 مليون دولار، وذلك لصالح بوركينا فاسو للمساهمة في مشروع "تشييـد وتجهيـز كلية العلوم والتقنيات والبحث وسكن جامعـي بجامعة "كودوجـو". وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال الزيارة الرسمية التي قام بها د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف الى بوركينا فاسو نهاية شهر يناير الماضي.

13 شباط/فبراير 2018

خلال زيارته إلى بوركينا فاسو والتي استمرت أربعة أيام، التقي د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا روتش مارك كريستيان كابوريه، رئيس بوركينا فاسو، ورئيس الوزراء ووزيرة الاقتصاد والمالية والتنمية، الى جانب بعض اعضاء الحكومة، وذلك لتعزيز وتطوير علاقات التعاون بين بوركينا فاسو والمصرف.

13 شباط/فبراير 2018

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن جناح مصر وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، رفض الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وقالت صحيفة "الديلي ستار" البريطانية إن وكيل محمد صلاح، يرى أن نجم منتخب مصر، رفض الانتقال إلى النادي الملكي، لأنه يفضل اللعب بجانب رفيق السابق في الريدز، فيليب كوتينيو، في فريق برشلونة الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت تقارير عديدة قد ربطت صلاح بالانتقال إلى الميرنغي، ولكن ريال مدريد اشترط ضرورة تقديم نجم الفراعنة أداء متميزا مع منتخب بلاده (مصر) في نهائيات كأس العالم في روسيا يونيو/حزيران المقبل.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى بكأس العالم إلى جانب منتخبات روسيا — مستضيف البطولة، والسعودية، وأوروغواي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مدير أعمال جناح ليفربول قوله: "صلاح يريد اللعب في كامب نو (استاد برشلونة) بجانب ليونيل ميسي، على عكس كافة توقعات مكاتب المراهنات، التي تؤكد أنه المرشح رقم واحد للتعاقد".

ويحتل صلاح المركز الثاني في صدارة ترتيب هدافي الدولي الإنجليزي برصيد 21 هدفا، في إنجاز يعد الأول منذ عقود بالنسبة لنادي ليفربول.

وكان صلاح قد انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الصيف الماضي، مقابل 50 مليون يورو، لكنه أدائه اللافت مع الريدز جعل قيمته السوقية ترتفع إلى 100 مليون يورو، بحسب تقارير صحفية عديدة.

 

09 شباط/فبراير 2018

محاكمة الشاب الذي اختطف عارضة أزياء لبيعها في مزاد علني للجنس عبر الانترنت، حيث تعتبر هذه الجريمة التي حصلت من الجرائم البشعة ذات الهدف المالي، فقد كان يرغب الشاب ببيع العارضة لراغبي المتعة الجنسية عبر الانترنت، ولكن باءت محاولته بالفشل.

07 شباط/فبراير 2018

انتهت مؤخرا الإعلامية عائشة عثمان من تصوير برنامج جديد يحمل عنوان "مون اسبوار" "Mon espoir" ، ومن المنتظر أن تبث الحلقة الأولى من برنامجها يوم الجمعة 9 فيفري على قناة النهار الجزائرية على الساعة السابعة ونصف مساء، على أن يبث نفس البرنامج بعد 15 يوما من الآن على قناة صدى البلد المصرية.

18 كانون2/يناير 2018

من المنتظر ان يجري رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد حركة جزئية في سلك المعتمدين والمعتمدين الأولين خلال الساعات القليلة القادمة.

الحركة وان جاءت في وقت دقيق قد يمنح الحكومة جرعة من الاكسيجين في ظل الاضطرابات الاجتماعية الاخيرة ؛ الا ان بعض الاطراف النافذة في نداء تونس حاولت الركوب عليها لفرض اسماء بمنطق الولاءات وليس الكفاءات.

17 كانون2/يناير 2018

يقوم مدير عام "باديا" المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا،  د. سيدي ولد تاه، اعتباراً من الأربعاء الموافق 17 يناير 2018، بزيارة رسمية الى بوركينا فاسو تستمر أربعة أيام تلبية لدعوة رسمية من حكومة بوركينا فاسو.

وسيجري مدير عام المصرف خلال زيارته محادثات هامة مع الرئيس البوركيني روك مارك كريستيان كابوري والوزير الأول ووزيري الاقتصاد والتجارة.

10 كانون2/يناير 2018

تعرض مواطن رفقة زوجته ليلة الثلاثاء أثناء العمليات التخريبية إلى عملية " براكاج " من قبل بعض اللصوص الذين استغلوا هشاشة الوضع الامني محاولين افتكاك زوجته وسيارته.

05 كانون2/يناير 2018

تترأس النجمة العالمية كيت بلانشت لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2018، الذي ستنطلق فعالياته 8 ماي وتستمر حتى 19 ماي المقبل في مدينة كان الفرنسية، ومن المقرر أن يعلن القائمون على المهرجان عن باقي أعضاء لجنة التحكيم.

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction