تابعنا على فيسبوك

    روبوتات يابانية ترسل صورا وفيديو من كويكب على بعد 180 مليون ميل روبوتات يابانية ترسل صورا وفيديو من كويكب على بعد 180 مليون ميل

    روبوتات يابانية ترسل صورا وفيديو من كويكب على بعد 180 مليون ميل

    By قسم التحرير / متابعات / تكنولوجيا / الجمعة, 28 سبتمبر 2018 09:52

    التقط اثنان من الروبوتات اليابانية صورًا فوتوغرافية وفيديو جديدًا مذهلاً من سطح كويكب على بعد 180 مليون ميل، إذ وصلت الروبوتات إلى كويكب ريوجو بنجاح فى الأسبوع الماضى بعد إطلاقهما بمسبار هايابوسا 2.

    وتُظهِر الصور الجديدة والفيديو الذى نشرته وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، سطح الكويكب الصخرى، لتكشف عن نجاح أول "قفزة" لهذه الروبوتات.

    وتستخدم وكالة الفضاء اليابانية الروبوتات للبحث عن أدلة على أصول النظام الشمسى،  وأوضحت الوكالة أن مهمتهم هى إجراء أول حركة روبوتية متحركة فى العالم لسطح الكويكبات.

    وقالت الوكالة بتغريدة: "لقد أرسلت الروبوتات الخاصة بنا المزيد من الصور من سطح Ryugu، وبرجاء قضاء لحظات للاستمتاع بالوقوف بهذا العالم الجديد".

    وقالت الوكالة فى بيان أن كل روبوت يعمل بشكل طبيعى وبدأ فى مسح سطح ريوجو، وع الاستفادة من الجاذبية المنخفضة فى الكويكب، سوف تقفز الروبوتات على السطح، إذ سترتفع 15 مترا (49 قدما) مع البقاء فى الهواء لمدة 15 دقيقة - من أجل مسح الملامح الفيزيائية للكويكب.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.