تابعنا على فيسبوك

    
    تونس: تكوين 150 شاب في مجال الصورة الرقمية بدعم نرويجي تونس: تكوين 150 شاب في مجال الصورة الرقمية بدعم نرويجي

    تونس: تكوين 150 شاب في مجال الصورة الرقمية بدعم نرويجي

    By منصف كريمي / تكنولوجيا / الثلاثاء, 24 كانون1/ديسمبر 2019 15:36
    انتظم آواخر الاسبوع الماضي حفل تخرّج لـ150 شاب وشابة تمّ تكوينهم في مجال "الصورة الرّقمية" وذلك بالمكتبة السينمائية التونسية بمدينة الثقافة وهو تّكوين يندرج ضمن برنامج "العمل اللاّئق للشباب والمرأة" الذّي أنشأه مكتب العمل الدولي، وتمّ تنظيم هذا الحدث من قبل المؤسسة الاجتماعية "WeCode Land".
     
    وتمّ خلال هذا البرنامج التعرّف على 150 شاب من بيئات مختلفة وفئات اجتماعية متنوّعة أثناء تلقيهم تدريبات " WeCode " للمهن الرّقمية في الاختصاصات الأكثر تقدّما وطلبا في سوق الشّغل الذّي يشهد تغييرات متواصلة تتطلّب مهارات جديدة تُمكّن تونس من إكمال انتقالها التكنولوجي بنجاح  كما تُساهم في تقليص الفجوة الرقمية بين الشمال والجنوب.
     
    وتخصّص الخريجون من المتكونين والمتكونات  في التصوير الشمسي وتركيب الفيديو وتصوير الأفلام وتطوير ألعاب الفيديو والواقع الافتراضي والمضاف وتصميم  Design UI / UX.
     
    وقد حظى هذا البرنامج بدعم الحكومة التونسية مُمثّلة في وزارة التكوين المهني والتشغيل  إلى جانب الشركاء الاجتماعيون وهم كلّ والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  والاتحاد العام التونسي للشغل  أمّا التمويل فتكفّلت به مملكة النرويج.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.