تابعنا على فيسبوك

    مركز أوربت للتدريب: منشأة دولية متخصصة في الدفاع والأمن لخدمة قارة أفريقيا مركز أوربت للتدريب: منشأة دولية متخصصة في الدفاع والأمن لخدمة قارة أفريقيا

    مركز أوربت للتدريب: منشأة دولية متخصصة في الدفاع والأمن لخدمة قارة أفريقيا

    By قسم التحرير / متابعات / تكنولوجيا / الأربعاء, 14 فيفري 2018 12:57

    بحلول منتصف عام 2020، ستفتح جمهورية الرأس الأخضر مركز تدريب قاريًا مخصصًا لقوات الأمن بالدول الأفريقية. تهدف هذه المبادرة إلى بناء القدرة على مواجهة التحديات الأمنية المستمرة في القارة وتطوير التعاون الدولي في مجال الدفاع والأمن. ويحمل مركز التدريب اسم «مركز أوربت للتدريب» وتُقدر تكلفة بنائه بنحو 125 مليون دولار.

    يتميّز "مركز أوربت للتدريب" بمنشآت تدريب قياسية، إلى جانب تقنيات محاكاة موزعة داخل وحدات مخصصة لإطلاق النار في الأماكن الداخلية أو الخارجية، وإطلاق النار القتالي، وتدريبات فرق SEAL، والألعاب الرياضية، والتحليلات الاستخباراتية، والاتصالات العسكرية والمُؤمنة، والاعتراض القانوني والتكتيكي، والسيطرة على الحشود ومكافحة المخدرات، والتصدي للاعتداء على الأرض والجرائم الإلكترونية.

    يهدف "مركز أوربت للتدريب" أيضًا إلى استضافة المؤتمرات والأحداث الدولية إلى جانب جلسات العمل التي تُعقد فيما بين الشركات في قطاع الدفاع والأمن.

    سيعمل المركز بطاقة 150 طالبًا ومدربًا، وسيقع على مساحة 620 فدانًا (2.5 كم مربع). وسيكون مفتوحًا لجميع قوات الأمن العام، بما في ذلك الشرطة والقوات المسلحة والقوات الخاصة والاستخبارات والخدمات الخاصة والجمارك وحراس الأحياء البرية ورجال الإطفاء وقوات الحماية المدنية، من أبناء القارة الأفريقية. كما سيفتح المركز بابه أمام المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة (عمليات حفظ السلام)، والاتحاد الأفريقي، والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، وفريق الرصد التابع للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، والإنتربول، ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

    سيتمّ التعامل مع "مركز أوربت للتدريب"، الذي تم تطويره بالتعاون مع حكومة جمهورية الرأس الأخضر، باعتباره «منطقة حرة».

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.