تابعنا على فيسبوك

    وعد به الغنّوشي : “الويفي” المجاني ممنوع قانونيّا وغير ممكن تقنيّا ! وعد به الغنّوشي : “الويفي” المجاني ممنوع قانونيّا وغير ممكن تقنيّا !

    وعد به الغنّوشي : “الويفي” المجاني ممنوع قانونيّا وغير ممكن تقنيّا !

    By قسم التحرير / متابعات / تكنولوجيا / الخميس, 03 May 2018 16:40

    أكّد مصدر من وزارة تكنولوجيات الإتصال والاقتصاد الرقمي اليوم الأربعاء 2 ماي 2018، أنّ التعهّد الذي اطلقه رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بتوفير الويفي المجاني في البلديات التي يفوز فيها حزبه عبر قابل للتطبيق قانونيا وتقنيا لافتا الى قرار كان قد أصدره وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي مؤرخ في 15 جوان 2017 يتعلق يمنع الانترنيت في الفضاء الخارجي ويقضي بضبط الحد الأقصى لقدرة ومدى الأجهزة الراديوية منخفضة القدرة ومحدودة المدى.

    وأضاف المصدر أنه لا يمكن لصاحب هذا التعهد الإيفاء به في دائرة بلدية دون سائر البلديات فقط لأنّ الفائز في الانتخابات البلدية فيها هو حزبه، لافتا إلى أن وزارة تكنولوجيات الإتصال بصدد “إعداد مشروع قانون شمولي يهم الويفي في الفضاء الخارجي.

    وأشار إلى أنّه حتى وإن صار ممكنا الربط بالانترنيت في الفضاء الخارجي فإنه لن يكون مجانيا، باعتبار انه أنّه مُكلف ويتطلّب تجهيزات  لا يمكن لأي بلدية “واحلة في كميون زبلة” توفيرها نظرا لإمكاناتها المادية المحدودة في أغلب الأحيان ، موضحا أنّ سيول مثلا توفّر هذه الخدمة لمواطنيها لكنهم يدفعون ثمنها أداءات جبائية.

    وأفاد أنّه تمّ في مناسبات سابقة توفير الانترنيت في الفضاء الخارجي بمناطق محدودة على غرار ما تم  مثلا خلال أيام قرطاج السينمائية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مبرزا ان الويفي متوفر مجانا في المطار والربط فيه داخلي لا يتجاوز بضعة أمتار خارجه.

    يذكر أنّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كان قد تعهّد في خطاب انتخابي أمس الثلاثاء في بن عروس ، بتوفير “الويفي” مجانا في كل البلديات التي تفوز فيها حركته مذكّرا بأنّ وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي الحالي في الحكومة وزير نهضوي يقود التكنولوجيا الحديثة في تونس ويعمل على رقمنة الادارة ورقمنة الحياة الاجتماعية، وفق تقديره.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.