All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

فيسبوك يعطل حوالي 583 مليون حساب مزيف خلال الربع الأول

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 17 أيار 2018
1606 times
Rate this item
(0 votes)
فيسبوك يعطل حوالي 583 مليون حساب مزيف خلال الربع الأول فيسبوك يعطل حوالي 583 مليون حساب مزيف خلال الربع الأول

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" مساء أمس الثلاثاء تعطيل حوالي 583 مليون حساب مزيف على الموقع خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم تعطيل أغلبها خلال دقائق من تسجيلها. وهناك ملايين المحاولات لفتح حسابات مزيفة يمنع الموقع تسجيلها يوميا. وقدرت شركة "فيسبوك" نسبة الحسابات المزيفة على الموقع بما يتراوح بين 3 و4% من إجمالي الحسابات النشطة عليه.

وأشارت "فيسبوك" إلى شطب 837 مليون رسالة مزعجة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم التعامل مع حوالي 100% قبل إبلاغ أي شخص عن وجودها.

من ناحيته قال "أليكس شولتز" نائب رئيس قطاع تحليل البيانات في "فيسبوك" إن التقرير الصادر عن الشركة وفقا لسياسة "تقرير إنفاذ معايير المجتمع" يغطي جهود الشركة لفرض هذه المعايير خلال الفترة من تشرين أول/أكتوبر 2017 إلى آذار/مارس 2018، كما يغطي ستة مجالات هي الرسوم اتى يغلب عليها طابع العنف والأنشطة الجنسية وتعرى البالغين والدعاية الإرهابية وخطاب الكراهية والرسائل المزعجة والحسابات المزيفة.

وأشارت "فيسبوك" إلى حذف حوالي 21 مليون مادة خاصة بالأنشطة الجنسية وتعرى البالغين خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم اكتشاف وحذف حوالي 96% منها باستخدام تكنولوجيا الشركة وقبل إبلاغ أي مستخدمين عن وجودها. وبحسب "فيسبوك" فإن ما بين 7 إلى 9 مواد من بين كل 10000 مادة يتم بثها على موقع "فيسبوك" هي مواد إباحية تنتهك معايير الموقع.

كما حذفت أو حذرت "فيسبوك" من حوالي 5ر3 مليون مادة تحتوي على مشاهد عنيفة خلال الربع الأول من 2018، تم رصد 86% منها من خلال تقنيات الموقع وقبل تلقي أي بلاغ عن وجودها.

وبالنسبة لمكافحة أحاديث الحض على الكراهية، مازالت التكنولوجيا الخاصة بالشركة عاجزة عن العمل بصورة جيدة، لذلك فإنه يتم اللجوء إلى فرق المراجعة للتعامل معها. وقد حذفت الشركة حوالي 2.5 مليون حادة تحتوي على تحريض على الكراهية خلال الربع الأول من العام الحالي، تم اكتشاف 38% منها باستخدام الوسائل التقنية.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction