All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

النصائح الـ10 لكاسبيرسكي لاب من أجل عطلة سيبرانية آمنة

Written by  Communiqué de presse
تاريخ النشر: 01 آب/أغسطس 2018
371 times
Rate this item
(0 votes)
النصائح الـ10 لكاسبيرسكي لاب من أجل عطلة سيبرانية آمنة النصائح الـ10 لكاسبيرسكي لاب من أجل عطلة سيبرانية آمنة

هل أنتم على استعداد لقضاء عطلتكم؟ أولا تأكدوا  من اتخاذ جميع الاحتياطات وسافروا بكل ثقة. الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في حقائب السفر ، والصور التي سيتم نشرها على الشبكات الاجتماعية ، والاتصال بشبكات الوايفاي من جميع أنحاء العالم ، وغيرها من المخاطر والمشاكل الصغيرة التي يمكن تجنبها بسهولة ، وذلك بفضل نصائح كاسبرسكي لاب.


1.    يعد فقدان أو سرقة جهاز ما دائمًا مشكلة كبيرة ، وليس من السهل دائمًا استخدام هاتفكم الذكي على معصمكم لحمايته. إن تفعيل خاصية تحديد الموقع الخاص بالهاتف وخيار حذف البيانات عن بعد تظل أكثر قابلية. خصائص من هذا القبيل متوفرة على أندرويد مع كاسبيرسكي أنتي فيروس موبايل

 

2.    قوموا بقفل الشاشة بكلمة مرور لمنع شخص ما من الوصول فعليًا إلى أجهزتكم ومعلوماتكم الشخصية ، مع تسجيل رمز IMEI الخاص بالجهاز.

 

3.    قوموا بتثبيت اتصال شبكة خاصة ظاهرية (VPN) على أجهزتكم واستخدموها عند الاتصال بشبكة  واي فاي عامة أو بالفندق. غالبًا ما يستخدم مجرمو الإنترنت هذه الشبكات غير الآمنة لإجراء هجمات ضارة.

 

4.    احذروا من الاتصال بالواي فاي في الأماكن العامة! ينشئ بعض المستخدمين الأشرار شبكات  واي فاي مزيفة ، ومن هنا تبرز الحاجة إلى الاستعلام لدى الموظفين التجاريين الذين يقدمون شبكة مجانية.

 

5.    عند الاتصال بشبكة  واي فاي عامة ، تجنبوا المواقع التي تطلب بيانات شخصية مثل الشبكات الاجتماعية أو المواقع البنكية أو أي موقع آخر بمعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بكم. لهذا ، من الأفضل استخدام شبكة هاتفكم المحمول.

 

6.    استخدموا برامج مكافحة الفيروسات عالية الجودة على جميع الأجهزة.

7.    تجنبوا استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة (مقاهي الإنترنت ، المطارات ، الحانات ، الفنادق ...) لتفقد الحسابات الشخصية ، أو استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، أو التسوق الإلكتروني. من المحتمل أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر هذه على برامج تجسس يمكنها تسجيل ضغطات المفاتيح واعتراض حركة مرور الإنترنت.

 

8.    انتبهوا أيضا إلى أجهزة الشحن في الأماكن العامة! من خلال اتصال USB ، يمكن لأي شخص الاستيلاء على الملفات أو إصابة الهاتف الذكي بفيروس أو حتى جعله غير قابل للاستخدام.

 

9.    لا تقوموا بنشر صور لتذاكركم للطيران على شبكات التواصل الاجتماعي ... حتى لو كان يسيل لعاب أصدقائكم! مع هذا ، يمكن للقراصنة استخراج البيانات الخاصة برحلة التذكرة ، لجمع الأميال ، أو القيام بتصرف سيء!

 

10.    يجب البقاء على يقظة! لا يتعلق الأمر بالإصابة بالارتياب ولكن اعتماد قواعد بسيطة من النظافة الرقمية ، والتي تبقى صالحة في أيام العطل وغير العطل. يجب تطبيق هذه القواعد طوال العام لتصبح  تلقائية.


 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction