تابعنا على فيسبوك

    عبد الحفيظ حساينية

    عبد الحفيظ حساينية

    أصدر وزير العدل بالحكومة الليبية المؤقتة محمد نوري الفيتوري، يوم الأربعاء، قرارا بالإفراج عن أخر أمين للجنة الشعبية العامة (رئيس وزراء) البغدادي المحمودي من سجنه الهضبة بالعاصمة طرابلس وذلك لأسباب صحية.
     
    صدرت للشاعرة والإعلامية المغربية عائشة بلحاج، مجموعة شعرية جديدة، سمتها "قبلة الماء"، عن دار "روافد" في مصر. ويعد هذا العمل الشعري الثاني في مسارها، بعد ديوانها الأول "ريح تسرق ظلي"، الصادر عن منشورات بيت الشعر بالمغرب سنة 2017.

    كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "غوغل" الأمريكية طرحت تحديثا جديدا لمتجرها الإلكتروني "غوغل بلاي" على الهواتف العاملة بنظام تشغيل "أندرويد".

    تشهد أسعار السيارات الشعبية انخفاضا بداية من اليوم الأربعاء 2 جانفي وفق ما نص عليه قانون المالية لسنة 2019.
     
     
    أوروبا أصبحت أكثر أمنا من الإرهاب مما كانت عليه منذ سنوات، ويرجع الفضل إلى الجهود الأمنية لمكافحة هذه الظاهرة، لكن الإرهاب له تقلباته وطرقه الخاصة به.
     
    أدى تطور عمليات مكافحة الإرهاب في أوروبا إلى تراجع الجريمة الإرهابية بالقارة، إذ سينتهي عام 2018 ما لم يحدث شيء غير متوقع في ما تبقى من السنة الجارية، بوفاة 20 شخصا تقريبا جراء الهجمات الإرهابية في أوروبا وهي نسبة أقل من السنوات الثلاث السابقة. ورغم المؤشرات الإيجابية يؤكد خبراء أنه وجب على القارة عدم الاطمئنان والتزام الحذر فالإرهاب مازال مرتفعا لاجتذاب داعش عددا كبيرا من الأوروبيين ومحاولة تنظيم القاعدة التمدد أوروبيا، أمام مخاوف من تداعيات الانسحاب الأميركي من سوريا حيث يشكل الجهاديون الأسرى لدى أكراد سوريا تهديدا لأجهزة الأمن الأوروبية.
     
     
    أنجزت كاسبرسكي لاب ، الشركة الرائدة في أنظمة أمن المعلومات ، مع مكتب الدراسات سيغما للاستشارة بحثا حصريا حول تصور وواقع مهن الأمن المعلومياتي في تونس.
    تواجه الحكومة الهندية انتخابات صعبة العام المقبل، لكن يتعين عليها أولا أن تتعامل مع خصم لا يقل دهاء عن أي خصم سياسي، وهو قطعان القرود التي أصبحت مصدر تهديد كبير حول مقراتها في نيودلهي.
     
    وزارة التربية التونسية ترفض التفاوض مع نقابة التعليم بعد اقتحامها مؤسسات حكومية.
     
     
    الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018 09:32

    هل يستوعب الشاهد درس ماكرون

    ليس من الغرابة أن تكون الوصفات الاقتصادية المستخدمة في فرنسا هي عينها في تونس وهي الضرائب على الطبقة الشغيلة، واستهداف المتقاعدين في قوت عيشهم.
     
     
    أسر متهمة بالتقصير في حماية أبنائها، وارتفاع نسب تشرد الأطفال يعزز احتمالات تحولهم إلى مرتكبي جرائم.
     

    Please publish modules in offcanvas position.