تابعنا على فيسبوك

    

    شارع الحبيب بورقيبة يحتضن اليوم الترويجي لمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان

    By سعيدة جلاصي / دنيا السياحة / الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 13:20
    قيروانيون و قيروانيات، حرفيون و حرفيات؛  تنقلوا منذ صباح اليوم للمشاركة في مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان الذي تنظمه جمعية المهرجان و ذلك تحت اشراف وزارتي السياحة و الشؤون الثقافية من 15 الى 20  فيفري 2018 في دورته الثانية.
     
    حيث كان المدعوون و الزوار من مختلف الجهات على موعد مع اجواء احتفالية على ايقاعات "البانقا" و الاناشيد الدينية المحتفية بخير الانام و عروض الفروسية و عروض للازياء التقليدية القيروانية.
     
    شارع الحبيب بورقيبة للمرة الثانية يحتفي بمهرجان المولد بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين الذي تحدث عن دعم المهرجان بـ120 الف دينار للمساهمة في اشعاع مهرجان وطني يطمح ان يتحول الى دولي.
     
    و قد تضمن اليوم الترويجي خيمات و عديد المعارض الحية للحرفيين و العارضين لمنتوجات بامضاء ايادي قيروانية في الصناعات التقليدية من نحاس و حائك و زرابي و مخطوطات و لوحات و كتب لاشهر الاعلام القيروانية من ادباء و شعراء و شخصيات تاريخية هامة وغيرها من معروضات الحلويات كالخبز القيرواني و المقروض الذي وزع على الزوار للتذوق.
     
    يوم ترويجي تواصل حتى المساء بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين و مختلف وسائل الاعلام المحلية و الاجنبية، في انتظار بداية الاحتفالات و العروض الكبرى و المسابقات والندوات بعاصمة الاغالبة يوم 15 فيفري المقبل.
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.